رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفاة محامي داخل قسم المطرية بعد 48 ساعة من القبض عليه

وفاة محامي داخل قسم المطرية بعد 48 ساعة من القبض عليه

أخبار مصر

صورة أرشيفية

وفاة محامي داخل قسم المطرية بعد 48 ساعة من القبض عليه

عمر مصطفى 24 فبراير 2015 21:49

توفى المحامى كريم حمدى داخل قسم شرطة المطرية، بعد 24 ساعة من قيام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإلقاء القبض عليه، واتهامه بالمشاركة فى مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى المطرية ومن ثم إلى المشرحة.

وأخطرت الأجهزة الأمنية أسرة المحامى بواقعة وفاته داخل حجز قسم شرطة المطرية، الأمر الذى دفع أسرته للتوجه إلى المشرحة للتعرف على الجثمان، الذى بدى على وجهه وكفيه أثار تعرضه للضرب والتعذيب، وذلك حسبما أكدت أسرته.

وقالت مصادر حقوقية لـ"مصر العربية"، أن أسرة المحامى المتوفى رفضت التوقيع على تقرير الطب الشرعى، الذى قدمته المشرحة بسبب رفض الأطباء توقيع الكشف على الجثمان لبيان أثار الاعتداءات والتعذيب التى تعرض لها المجنى عليه داخل محبسه.

وبحسب المصادر فإن عدد من المحامين، والمنظمات الحقوقية، بصدد الانتقال إلى مشرحة زينهم لإثبات حالة التعذيب التى تعرض لها المتوفى، وتقديم بلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد رئيس مباحث قسم شرطة المطرية، وضباط المباحث، يتهموهم فيه بتعذيب المجنى عليه، والقتل العمد.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المحامى المتوفى يوم الأحد الماضى، وزعمت قيامه بالمشاركة فى مظاهرات معارضة للنظام الحالى تنظمها جماعة الإخوان المسلمين، وعقب 48 ساعة من توقيت ضبطه توفى.

يشار إلى أن الفترة الماضية تكررت حوادث موت المتهمين داخل حجز قسم شرطة المطرية، فى الوقت الذى تتهم فيه المنظمات الحقوقية، وأسر المتوفين، قوات الأمن بقتل أبنائهم جراء تعرضهم للتعذيب والاعتداءات.

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان