رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السيسي: ثورة يناير استعادت هوية مصر

السيسي: ثورة يناير استعادت هوية مصر

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: ثورة يناير استعادت هوية مصر

متابعات 24 فبراير 2015 19:28

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية لوكسمبورغ جون أسلبورن، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ومدير الشؤون السياسية بوزارة خارجية لوكسمبورج السفير جان أولينجر.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن السيسي استعرض تطورات الأوضاع التي شهدتها مصر على مدار السنوات الأربع الماضية، مشيراً إلى أن تلك التطورات عبرت عن إرادة شعبية حقيقية في التغيير واستعادة الهوية المصرية، ومنوهاً إلى أهمية النظر للتطورات التي شهدتها مصر من خلال منظور شامل يتضمن كافة أوضاع المنطقة، وهو الأمر الذي أعرب وزير خارجية لوكسمبورغ عن تفهمه الكامل له.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي أوضح أن مصر تحرص على تحقيق التوازن بين الحريات الأساسية وبين تحقيق الأمن والاستقرار، أخذاً في الاعتبار التحديات الأمنية التي تواجهها مصر في مكافحتها للإرهاب، وحذر من أن الإرهاب لا يعرف الحدود وأنه امتد بالفعل إلى العديد من مناطق العالم.

كما أشار إلى أن مصر تبذل جهوداً حثيثة لتصويب الخطاب الديني وذلك في إطار المواجهة الشاملة لمكافحة الفكر المتطرف والإرهاب، وفي هذا الصدد، أشار وزير خارجية لوكسمبورغ إلى أن الدول الأوروبية عليها أيضاً العمل من أجل تصويب الخطاب الديني في أوروبا.

واستعرض الرئيس عملية بناء مؤسسات الدولة وفقاً لاستحقاقات خارطة المستقبل، منوهاً إلى أن المراحل الانتقالية في أعقاب الثورات عادة ما تستغرق وقتاً طويلاً، والتجربة الأوروبية خير دليل على ذلك، وإن كانت مصر قد نجحت في أن تسير بخطى سريعة على هذا الطريق وفي وقت قصير.

ورداً على استفسارات وزير خارجية لوكسمبورغ، ذكر السيسي أن القضاء المصري يتمتع باستقلالية تامة كفلها له الدستور، ومن ثم فإن السلطة التنفيذية لا يمكنها التعقيب على أحكام القضاء أو التدخل فيها، فضلاً عن أن القضاء المصري يتيح تعدد درجات التقاضي ليحفظ حقوق المتهمين في الدفاع عن أنفسهم.
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان