رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شكري يجري مباحثات بتونس لترحيل المصريين

شكري يجري مباحثات بتونس لترحيل المصريين

أخبار مصر

سامح شكرى وزير الخارجية

شكري يجري مباحثات بتونس لترحيل المصريين

وكالات 24 فبراير 2015 18:23

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري فور وصوله إلى العاصمة التونسية، اليوم الثلاثاء، مباحثات رسمية مع وزير خارجية تونس الطيب البكوش. 

واستهل شكري اللقاء بتهنئة الوزير البكوش لمهام منصبه وتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق القائم بين البلدين لتسهيل إجراءات الراغبين في العودة من المصريين في ليبيا عبر الأراضي التونسية، فضلاً عن التشاور المشترك حول العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلي رأسها الأوضاع في ليبيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن الوزير شكري تناول مع البكوش أهمية الأعداد الجيد لانعقاد اللجنة المشتركة علي المستوي الوزاري بين البلدين خلال النصف الثاني من العام الحالي، بما يسهم في مزيد من تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، وبما يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال المتحدث إن شكري تناول مع نظيره التونسي التنسيق القائم بين البلدين للمساهمة في إجراءات عودة المصريين الراغبين في ذلك عبر الأراضي التونسية من خلال منفذ رأس جدير علي الحدود الليبية التونسية، وفي هذا السياق، قدم شكري الشكر علي التعاون والتسهيلات التي تقدمها السلطات التونسية ورعايتها للمواطنين المصريين .

كما أعرب خلال الزيارة عن تقدير مصر للجهد والتسهيلات التي يقدمها مسؤولو المعابر الحدودية علي الجانبين التونسي والليبي والأهالي بمدينة زوارة وبن قردان للجنة القنصلية المصرية في منطقة الحدود لتسهيل إجراءات المصريين الراغبين في العودة إلي أرض الوطن.

وأوضح عبد العاطي إن اللقاء بين الوزيرين شهد تناولاً مفصلاً لتطورات الأوضاع في ليبيا والجهود المبذولة لدفع الحوار السياسي ودعم جهود المبعوث الأممي وأهمية الحفاظ علي وحدة الأراضي الليبية، فضلاً عن تناول مشروع القرار العربي الذي يتم تداوله حالياً في مجلس الأمن.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان