رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمال "مصر إيران" المضربون يتهمون الأمن بحرق الشركة

عمال مصر إيران المضربون يتهمون الأمن بحرق الشركة

أخبار مصر

جانب من إضراب عمال مصر إيران للغزل والنسيج بالسويس

عمال "مصر إيران" المضربون يتهمون الأمن بحرق الشركة

أحمد بشارة 24 فبراير 2015 16:01

حرر العمال المعتصمون بشركة "مصر إيران" للغزل والنسيج بمحافظة السويس، محضرًا بقسم شرطة عتاقة، ضد أحد أفراد الأمن يدعى هشام، بتهمة الشروع في حرق الشركة لإلصاق التهمة بهم.


وأكد محمود محسن، أحد عمال الشركة، أن خالد الجيلاني عضو النقابة العامة بالشركة، شاهد فرد الأمن ويحمل في يده "صفيحة" وبداخلها نار مشتعلة، ما دفعه إلى توقيفه، وتحرير المحضر.

وأوضح محسن لـ"مصر العربية"، أنه ممنوع من دخول أي مواد مشتعلة داخل الشركة، نظرًا لمجال الصناعة بها، المتمثل في الغزل والنسيج والأقطان بشكل عام، ومدى حساسية هذه المنتجات من النار.

ولفت إلى أن رد أفراد الأمن على هذا الاتهام متضارب، حيث إن فرد الأمن المتهم، قال إنه كان يقوم بالتنظيف، ومسؤول الأمن أكد أنه كان يشعلها للتدفئة.

ودخل عمال "مصر إيران" في إضراب كامل عن العمل، للمطالبة بصرف الزيادة المقررة لهم في يوليو الماضي 10% التي مضى 6 أشهر دون صرفها، واحتساب الحافز الشهري على الراتب بعد زيادة علاوة يناير 2015، وصرف حصة الحافز السنوى التي جرى العرف على صرفها مجزئة على مرتين فى يناير ويوليو من كل عام والمقدرة بـ110 أيام من إجمالى 240 "وتشمل الأرباح والعيديات".

يذكر أن شركة "مصر إيران" للغزل والنسيج لها مصنعان، أحدهما في السويس والآخر في منيا القمح، تبلغ عمالة الأول 1800 عامل، والثاني 800 عامل.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان