رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. محافظ القاهرة: رؤساء الأحياء مستمرون في فتح الجراجات المغلقة

بالصور.. محافظ القاهرة: رؤساء الأحياء مستمرون في فتح الجراجات المغلقة

أخبار مصر

جراج خاص بمحافظ القاهرة

بالصور.. محافظ القاهرة: رؤساء الأحياء مستمرون في فتح الجراجات المغلقة

نورا ناصر 24 فبراير 2015 15:31

قال الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، إن استمرار جهود رؤساء الأحياء في إعادة فتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات بأحياء شرق وغرب "مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة والبساتين والمعادى والمقطم"، أدى لإعادة فتح المغلق منها، أو تعديل رخصة من حوله مالكه إلى نشاط آخر.

 

وأضاف في بيان اليوم، أن كل الجراجات في الأحياء السبعة تم حصرها، حيث يبلغ عددها 5550 جراجا يعمل منها فقط 3914 والباقى مغلق أو تم تحويله إلى نشاط آخر كمخازن أو محلات تجارية، موضحًا أن أجهزة الأحياء فتحت 325 جراجًا حتى الآن، خاصة بعد قراره بفتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات في يناير الماضي.

 

وأوضح أنه تم اختيار هذه الأحياء لكثافة الجراجات المغلقة بها، وجار تقييم إيجابيات هذا القرار قبل البدء في تعميمه على كل أحياء القاهرة.

 

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء المعنية، بضرورة الاستمرار في فتح الجراجات وتخصيصها في الغرض الذي أنشئت من أجله، وعدم عودة الأنشطة المخالفة التي كانت تستغلها مرة أخرى، مشيرًا إلى أن هناك جراجات مغلقة ولا تستخدم، وهذه لا يوجد مشكلة بفتحها، أما الجراجات التي تحولت إلى أنشطة تجارية أخرى، فيتم إلغاء وحظر تلك الأنشطة مع اتخاذ الإجراءات القانونية وقطع المرافق عنها لإعادتها إلى حالتها الأولى.

 

وتابع أنه في حالة اكتشاف أن الجراج لا يصلح للعمل لوجود مخالفات بنائية تعوق حركة ودخول السيارات به، سيتم إحالة المسؤول عن إصدار شهادات المطابقة بشكل خاطئ إلى التحقيق وإحالته للنيابة العامة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان