رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

والي: نتعاون مع حسن شحاته لتأهيل أطفال الشوارع

والي: نتعاون مع حسن شحاته لتأهيل أطفال الشوارع

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي

والي: نتعاون مع حسن شحاته لتأهيل أطفال الشوارع

ايمان عبد القادر 24 فبراير 2015 15:19

صرحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة بعد الانتهاء من الحصر القومي الشامل للأطفال الذين بلا مأوى، انتهت من صياغة استراتيجية متكاملة للتعامل مع هذه القضية تتكامل فيها عناصر الحماية والرعاية والتنمية.

 

وقالت والي - فى تصريحات صحفية اليوم بمناسبة الاحتفالية التى نظمت في جامعة القاهرة لكورال أطفال مصر والذي يضم 500 طفل - إن هذا التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة مجتمع مدني هي مؤسسة "سحاب" حيث تتبنى المؤسسة الأطفال الموهوبين ويتم تدريبهم على فنون الغناء والموسيقى، وأن الوزارة ترعى هؤلاء الأطفال في مؤسسات الرعاية.

 

وأعلنت أن الوزارتين أطلقتا مبادرة جديدة لتشكيل فرق كرة قدم يشرف عليها الكابتن حسن شحاته، مدرب المنتخب السابق، وكبار المدربين المصريين لتدريب الأطفال الموهوبين رياضيا، ولإنشاء مسابقة متخصصة للأطفال وأن الوزارة قد اتفقت مع وزارة الشباب والرياضة على إتاحة مراكز الشباب لأطفال المؤسسات الإيوائية لإتاحة فرصة لهم للاستفادة مما تم بها من تطوير ومن عناصر الإستراتيجية.

 

وأوضحت الوزيرة أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة شارفت على الانتهاء من مخططات تطوير مؤسسات رعاية الأطفال بلا مأوى ليبدأ تطويرها وتدريب العاملين فيها بتمويل من صندوق تحيا مصر والذي خصص لأطفال بلا مأوى بناء على توجيهات رئيس الجمهورية مائة مليون جنيه.

 

وتعتمد الإستراتيجية على التنسيق بين الوزارات وعلي الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والتي بلغ عددها أكثر من عشرين جمعية أهلية جار التعاون معها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان