رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس هيئة الطرق: أنجزنا 20% من المشروع القومي للطرق

رئيس هيئة الطرق: أنجزنا 20% من المشروع القومي للطرق

أخبار مصر

سعد الجيوشى

رئيس هيئة الطرق: أنجزنا 20% من المشروع القومي للطرق

احمد عطية 24 فبراير 2015 13:10

أعلن الدكتور سعد الجيوشي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، إنجاز 20% تقريبًا من المشروع القومي للطرق؛ حيث بدأ المشروع القومي بأصعب مراحله والتي تضمنت إعداد معسكرات بمناطق العمل ثم تنفيذ الخطوات الرئيسية لإنشاء الطرق.

 وأضاف الجيوشي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن الهيئة بالتنسيق مع الشركات المنفذة تعمل على ورَديتين طوال اليوم على مدار 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه مع نهاية شهر مارس ستعمل جميع الشركات المساهمة بالمشروع بالأسفلت والبيتومين لتأمين جودة الطرق الجديدة.

 

وأوضح الجيوشي، أن مهندسي الهيئة تمكنوا من إنتاج المادة الجديدة المستخدمة في عمليات الرصف في مصر حيث تمّ إعداد عدة تجارب على المادة التي تنتجها الشركات العالمية، وتطبيقها بشكل عملي استعدادًا لتطبيقها وتنفيذها فعليًا في عمليات الرصف في مصر، وأن الفترة القادمة ستشهد نهضة حقيقية في مجال الرصف.


أشار إلى أن الهيئة سوف تطرح مناقصة عالمية خلال شهر مارس، لتنفيذ مشروع its النقل الذكي على الطرق وأن 5 شركات عالمية أبدت رغبتها بالمنافسة على المناقصة المستهدف طرحها لتنفيذ مشروع النقل الذكي على الطرق، لافتًا إلى أنه من المقرر انطلاق المشروع خلال شهر مايو المقبل.


وأكد أنّ المستهدف من المشروع رصد السيارات المخالفة للسرعة المقررة على الطرق إلى جانب التقاط الشاحنات التي تحمل بضائع على الطرق، متوقعًا انتعاش موارد الرسوم على شبكة الطرق التي تديرها الهيئة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان