رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. المنظمة العربية تقر توصيات للحكومات العربية

بالفيديو.. المنظمة العربية تقر توصيات للحكومات العربية

أخبار مصر

جانب من المؤتمر

خلال يومين وبحضور 250 خبيرا دوليا

بالفيديو.. المنظمة العربية تقر توصيات للحكومات العربية

محمد السيد 23 فبراير 2015 21:37

أقرت المنظمة العربية للتنمية والإصلاح الإداري، اليوم الاثنين، توصيات منها أنّ الإصلاح التشريعي في مصر يحتاج إصدار قانون الوظيفة المدنية الجديد، ومتابعة تنفيذه والرقابة عليه، واعتباره نموذجا يحتذى.

ولفت المنظمة خلال الحلقات النقاشية التي نظمتها على مدى يومين وبحضور أكثر من 250 خبير دولي وعربي، إلى سرعة إصدار قانون تناول المعلومات بما يتيح الحرية في الحق للمعرفة من الدوائر الحكومية.

وفي مجال الوقاية من الفساد ومكافحته، أوصت بإيجاد الطرق المثلى للهروب من الفساد، وتعزيز المجهودات المدنية للقضاء عليه، ليكون دور معزز للإصلاح الإداري.

وأكّدت المنظمة العربية ضرورة إنشاء دوائر تنسيقية بين القطاعات المختلفة، في إطار التحولات الاقتصادية والتحديات التي تواجه المنطقة.

 

وطالبت بضرورة وضع جدول زمني لتخلي الإدارات المركزية للحكومات العربية على سيطرتها إلى وحدات الحكم المحلية والإقليمية، بما يكفل تنفيذ الالتزام التنظيمي والتنفيذي في هذا الشأن، مشددة على أنّ إحياء المبادرات المتاحة للابتكار وإشراك الشباب في عمليات التنمية؛ يقوى تطعيم العمل العام بالدماء الجديدة.

جدير بالذكر أنّ مؤتمر المنظمة العربية للتنمية والإصلاح الإداري، هو الأول من نوعه الذي يعقد في مصر بعد ثورة 25 من يناير، والذي حضره المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ووزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، وبحضور أكثر من 13 دولة عربية وأجنبية.

 


شاهد الفيديو

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان