رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محافظ القاهرة: 30 خلاطًا مركزيًا لمشروعي لاسمارت وتحيا مصر

محافظ القاهرة: 30 خلاطًا مركزيًا لمشروعي لاسمارت وتحيا مصر

أخبار مصر

الدكتور جلال السعيد أثناء تفقده لمشروعي تحيا مصر ولاسمارت

محافظ القاهرة: 30 خلاطًا مركزيًا لمشروعي لاسمارت وتحيا مصر

نورا ناصر 23 فبراير 2015 18:10

أعلن الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، وجود أكثر من 30 معدة من خلاطات مركزية داخل مشروع "تحيا مصر" للعشوائيات المعروف بـ"لاسمارت" في حي المقطم.

وأكد خلال تواجده بالموقع، أن المشروع يتضمن إقامة أبراج إنارة؛ لتوصيل التيار الكهربائي للمعدات؛ ليساعد على استمرار العمل بالمشروع طوال 24 ساعة، مع تواجد مكتب دائم لاستشاري المشروع المتمثل في كلية هندسة شبرا جامعة بنها؛ للإشراف المستمر عليها.

وأوضح "السعيد" أنّ الخلطات ستوفر المجهود وتلبية احتياجات العمل في الموقعين لمشروعي، "لاسمارت وتحيا مصر"، حيث إنّ مشروع إسكان "تحيا مصر" هو امتداد لمشروع "لاسمارت" (1) الذي يضم 6300 وحدة سكنية ووصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 25%، ومن المتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي.

وكشف أن المشروع يمول من صندوق "تحيا مصر" التي بلغت تكلفة الإنشاءات 580 مليون جنيه إلى جانب 57 مليون جنيه للمرافق.

يذكر أنّ المشروع يضم 140 عمارة سكنية تتكون الواحدة منها من دور أرضي وخمسة أدوار متكررة، وكل دور يضم 6 وحدات سكنية مساحة الواحدة منها 63 مترًا، ومكونة من حجرتين وصالة ومطبخ وحمام.

وسيخصص نسبة 25% من إجمالي مساحة المشروع للمباني السكنية و6% للخدمات التي ستضم إنشاء مدرسة إعدادية على مساحة 2000 متر، ومركز لخدمة المجتمع على مساحة 1500 متر، ومركز تجاري وحضانة ومناطق ترفيه ووحدة علاجية ومسجد، وستخصص باقي المساحة كمناطق خضراء وطرق وممرات.























اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان