رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الصحة: انتشار أمراض القلب والصدر بين الشباب يهدد ثروة مصر

وزير الصحة: انتشار أمراض القلب والصدر بين الشباب يهدد ثروة مصر

أخبار مصر

وزير الصحة

وزير الصحة: انتشار أمراض القلب والصدر بين الشباب يهدد ثروة مصر

بسمة عبدالمحسن 23 فبراير 2015 13:22

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، إن معدلات الإصابة بأمراض الشرايين التاجية والذبحة الصدرية في مصر تزايد حدوثها في السن المبكرة التي تشكل تهديدًا لثروة مصر الحقيقية المتمثلة في شبابها.

جاء ذلك اليوم خلال كلمته بافتتاح المؤتمر الثاني والأربعين للجمعية المصرية لأمراض القلب، معتبرًا إياه فرصة لتبادل الخبرات بين المتخصصين والوقوف على أحدث المستجدات العلمية  لما يتضمنه هذا المؤتمر من موضوعات وورش عمل تساهم في الكشف عن العلاج أو الوقاية من أمراض القلب مما يساهم في رفع كفاءة الأطباء عمليًا وعلميًا .

وأشار  إلى مشروع "دعامة الحياة" لإنقاذ مرضى جلطات القلب من خلال عمليات القسطرة الذي أطلقته وزارة الصحة بجميع المحافظات، لافتًا إلى أن الوزارة أنشأت وحدة خاصة بالأمراض المزمنة من أجل ضمان تحقيق جودة الرعاية الصحية للمواطنين والحفاظ على صحتهم وحمايتهم من المخاطر وبخاصة من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط وأمراض القلب.

وأضاف وزير الصحة أن مثل تلك الفعاليات المنظمة وورش العمل لا تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات وإيجاد حلول للكثير من القضايا العالقة وتحسين جودة الخدمات الصحية فحسب، ولكنها تعمل على زيادة أواصر الروابط التي تجمع هؤلاء الذين يؤدون رسالة الصحة والحياة ضد نذير المرض والموت.

 

 اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان