رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تطهير31 ألف منزل من أنفلونزا الطيور بالمنيا

تطهير31 ألف منزل من أنفلونزا الطيور بالمنيا

أخبار مصر

صورة للحملة

تطهير31 ألف منزل من أنفلونزا الطيور بالمنيا

محمد كفافى 23 فبراير 2015 12:17

قالت الدكتورة أمل عبد الفتاح (مدير عام الطب البيطري بالمنيا) إن المديرية قامت بتطهير 31 ألف و215 منزلًا وعدد207 رياشات و9 أسواق بالكامل بمراكز وقرى محافظة المنيا وذلك ضمن خطة المديرية لخفض الحمل الفيروسي لمرض أنفلونزا الطيور في القطاع الريفي بجميع مراكز المنيا.

وأضافت في تصريحات صحفية أنّ الحملة قامت بزيارة  38 ألف و775 منزلًا بهدف تحصين الطيور المنزلية والحضانات بجميع مراكز المحافظة بقراها ونجوعها ضد مرض أنفلونزا الطيور، لافتةً أن التحصين يتم من خلال جرعتين من المصل لخفض الحمل الفيروسي للمرض.

وأشارت إلى أن هذه الخطة تأتى في إطار خلق نوع من التواصل مع مربى الطيور ورفع الوعي لديهم في التربية الآمنة من خلال مناظرة الطيور بالمنازل للوقوف على الحالة الصحية ومكان تربيتها وإعدام الطيور المشتبه في إصابتها وتجميع النافق والطيور المعدمة ورش أماكن وجودها بالمطهرات بالإضافة إلى رشّ الشوارع بالمطهرات ورفع القمامة والمخلفات منها وتطهير أسواق الطيور الحية بعد نهاية كل يوم.

وأوضحت أن المديرية تقوم بالتعاون مع الوحدة المحلية برفع الوعي لدى المواطنين وكيفية الوقاية والتعامل مع أي حالة اشتباه بالمرض لإحكام السيطرة على المرض عن طريق الاكتشاف المبكر له والقضاء على فرص توطنه وضرورة التنبيه بإبلاغ الشئون الصحية في حالة وجود اشتباه بالمرض أو وجود نافق بالطيور.

وتابعت بأنه تم إقامة ندوات إرشادية بجميع الوحدات البيطرية قبل وأثناء الخطة لتوعية المربين عن مرض أنفلونزا الطيور ومدى خطورته على الإنسان وكيفية التربية الآمنة للطيور وكيفية التصرف عند ظهور أي أعراض على الطيور أو وجود نافق منها.

 

اقرأ أيضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان