رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الافراح و"فيس بوك" أبرز دعايات مرشحى كفرالشيخ

 الافراح وفيس بوك أبرز دعايات مرشحى كفرالشيخ

أخبار مصر

مرشحوا حزب النور

الافراح و"فيس بوك" أبرز دعايات مرشحى كفرالشيخ

اشرف عبدالحميد 23 فبراير 2015 03:38

 

بدأ مارثون الدعاية الانتخابية  في كفرالشيخ لـ237 مرشحا في 11 دائرة انتخابية على مستوى مراكز المحافظة الـ10 ومدنها الاثنتان بهدوء غير مسبوق ، فقلت المؤتمرات الجماهيرية وكان البديل لها حملات دعائية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على صفحات محبى المرشح التى تفرغ لها شباب الحملة للرد على الناخبين ونشر صور المرشح فى جولاته لمشاركة الناخبين الأفراح وسرادق العزاء.

وبدأت حملات التشهير مبكرًا بين المرشحين هذا فلول وأخر إخواني وثالث ليبرالي ، وشن المرشحون الشباب حملات تشهير ضد مرشحي فلول الوطني على موقع "فيس بوك" وأكثرهم تعرضا للحملات عصام عبدالغفار نائب الوطنى السابق عن الحامول وبلطيم والعميد سيد احمد فى سيدى سالم واحمد عبدالقادرفى دسوق  وعلى احمد على والدكتور محمد يحى عقل فى سيدى سالم واللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية السابق فى دائرة فوة والعميد فؤاد عبدالدايم فى بيلا.

ونجد ان المرشحين القدامى ابرز نشاطا في حملاتهم الانتخابية ربما لخبرتهم السابقة ورجالهم المنتشرين فى القرى والعزب والذين نالوا قسطا وافرا من خدماتهم على مدى الدورات السابقة فى حين يستغل العميد سيد احمد وعصام عبدالغفار ومحمد عقل رجال الوحدات الحزبية للوطنى المنحل خبرتهم لخوض الانتخابات القادمة فى الدوائر المترامية الأطراف .

 كما اتخذ يونس عبدالرازق رجل الأعمال فى دائرة بلطيم والتى يخوض الانتخابات فيها لاول مره من ثروته المالية جراء تجارته فى علف الأسماك وسيلة للدعاية الانتخابية المتمثلة فى البذخ الإعلاني من بانرات وتيشرتات للشباب وتنظيم دورات لكرة القدم للشباب لاستمالتهم انتخابيا .

واكتفى المرشحون الشباب فى الدوائر بالمرور على القرى لحضور المناسبات سواء لتقديم واجب العزاء او لحضور الأفراح والمناسبات الاجتماعية .

ومنهم مجدى مصباح وعلى موسى وعلى رجب وهانى الغريب وحمادة الغريب واحمد طنطاوى متخذين من مواقفهم الداعمة للرئيس عبدالفتاح السيسى سياسيا وسيلة للدعاية الانتخابية ولا ادل على ذلك من طبع صورة الرئيس بجوار صورة المرشح على الافتات الانتخابية.

 ويكثف المرشحون القدامى امثال اللواء صلاح المعداوى واشرف صحصاح والدكتور محمد يحى عقل وعصام عبدالغفار ويوسف البدرى والعميد فؤاد عبدالدايم من التربيطات مع رؤس العائلات لدعمهم انتخابيا فى مقابل وعود مستقبلية سواء فى وظائف او دعم فى المحليات القادمة .

كما تجرى تربيطات مابين المرشحين العمال والفلاحين خاصة مرشحى الوطنى المنحل السابق من اجل العودة معا الى مجلس النواب من خلال التربيط للتصويت للاثنين معا فى الانتخابات خاصة مع الدوائر المترامية والتى يتحكم فيها المرشحون شرقا وغربا .

 ونجد ان شكل الدعاية الانتخابية فى مدن وقرى كفرالشيخ حتى الان هادئة ربما بسبب سوء الاحوال الجوية أو لاستياء المواطنين من تكرار نفس السيناريو القديم بنفس الوجوه القديمة دون تغيير منشود فى برلمان ما بعد الثورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان