رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ناهد عشرى تعلن عن إنتهاء مشكلة عمال بيبسى سوهاج

 ناهد عشرى تعلن عن إنتهاء مشكلة عمال بيبسى سوهاج

أخبار مصر

وزيرة القوى العاملة

ناهد عشرى تعلن عن إنتهاء مشكلة عمال بيبسى سوهاج

رضوان الشريف 22 فبراير 2015 21:24

أعلنت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة عن إنهاء مشكلة عمال مصنع بيبسى سوهاج، وأشارت أنها  تدخلت لحل المشكلة  وتم الاتفاق مع الشركة على اعتبار ان العمال على عقود دائمة وتم فصلهم وبالتالى سيكون لهم كافة الحقوق على الرغم من انهم فى الحقيقة هم على عقود محددة.

وأضافت فى تصريح خاص لمصر العربية خلال زيارتها لسوهاج اليوم، ان المصنع سيتكفل بجمبع حقوق العمال غير منقوصة وصرف مبالغ مالية لهم وكذلك صرف مكافأة نهاية خدمة تمكنهم من عمل مشاريع يستعيضوا بها عن عملهم فى المصنع، وأشارت إلى انه لم يتبقى منهم الا 16 عاملا جارى التفاوض معهم .

وأكدت أنها تولى مشكلات العمالة المنتظمة وغير المنتظة اهتماما كبيرا من أجل الوصول إلى حلول جذرية وفعالة لتلك المشكلات من خلال التنسيق الدائم والمتواصل بين الوزارة والجهات المعنية.

وكانت شركة "بيبسى" قد اعلنت فى وقت سابق عن اغلاق مصنع "بيبسى" سوهاج بسبب خسائرها وعلى اثر ذلك نظم عمال المصنع  عدة وقفات احتجاجية واضرابات للمطالبه بعدم اغلاق المصنع وأكدوا ان المصنع يحقق ارباحا عالية ولا جدوى من اغلاقة .

وعن اغلاق مصنع "بصل" سوهاج اضافت الوزيرة: انها مشكلة مزمنة وسوف اعكف على حلها بالتنسيق مع محافظ سوهاج والمعنيين بالامر ولكن بعد دراسة المشكلة بعناية من أجل وضع حلول جذرية لها.

يذكر ان مصنع "بصل" سوهاج والذى تم اغلاقة يعتبر الاول فى افريقيا والشرق الاوسط وكان يصدر  منتجاته لغالبية دول الاتحاد الاوروبى والعالم كما انه كان يستوعب منتجات 5 محافظات تم اغلاقه وتشريد عماله من أجل "تسقيع" ارضه لبيعها لاقامة أبراج سكنية.

 

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان