رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالصور.. الأمن بـ 15 مايو يطرد أهالي "العبد" ويلقي أثاثهم في الشارع

بالصور.. الأمن بـ 15 مايو يطرد أهالي العبد ويلقي أثاثهم في الشارع

أخبار مصر

جانب من الأثاث المنزلي الموجود بالشارع جراء طرد قوات اﻻمن للأهالي

ومحامي السكان: مأمور القسم يحرض المباحث لطردهم

بالصور.. الأمن بـ 15 مايو يطرد أهالي "العبد" ويلقي أثاثهم في الشارع

معاذ رضا 22 فبراير 2015 19:57

طردت قوات الأمن سكان منطقة العبد بمدينة 15 مايو بحلوان جنوب القاهرة، مساء اليوم الأحد؛ من منازلهم وألقت الأثاث الخاص بهم في الشارع دون توجيه أسباب لذلك.

وألقت القوات القبض على 3 من أهالي منطقة العبد واحتجزتهم بقسم 15 مايو وهم: "ممدوح أبو هاشم إبراهيم 50 سنة، وإبراهيم ممدوح ابو هاشم 23 سنة، وحسام عبد القادر محسن25 سنة"، بتهم مواجهة السلطات وإعاقة عملهم، علي أنّ يتم ترحيلهم غدًا الأثنين إلى النيابة العامة بالقاهرة.

وقالت إيمان نضال، عضو اللجنة التنسيقية بحزب العيش والحرية (تحت التأسيس): "إنّ قوات الأمن داهمت مساكن أسر منطقة العبد أكثر من مرة خلال الشهرين السابقين، واستخدام القوة المفرطة ضد الأهالي وإخراجهم من منزلهم؛ بحجة عدم تواجد العقود الرسمية لبيع الشقق السكنية الخاصة بهم، وذلك بحد تعبيرها".

وأوضحت نضال أنّ الحزب أوصل بعض الإعاشات والخيام إلى المنطقة؛ لمساعدة الأهالي المتواجدين بالشوارع، مؤكدة أنّ الوضع الإنساني الخاص بهم في غاية السوء.

بداية القصة

أكّدت ياسمين حسام، أمين اللجنة القانونية بحزب العيش والحرية والمحامية عن أهالي منطقة العبد بمدينة 15 مايو، أنّ القضية بدأت منذ اندلاع ثورة يناير، بتواجد بعض الأهالي بالشقق السكنية "الشعبية" الخاصة بمحافظة القاهرة، دون سند عقدي يسمح بامتلاكهم تلك المساكن، مشيرة إلى أنّه عقب الثورة فتحت المحافظة باب التقدم لامتلاكها؛ وحصل الأهالي علي تلك الترشيحات.

وأضافت أنّ الشقق السكنية لم تتم توزيعها في تلك الفترة بشكل عادل يسمح لجميع الأهالي بالحصول عليها؛ وإنما إسناد المصالح الشخصية فقط بالتوزيع- بحد تعبيرها.

وتابعت:” أنّ الشقق السكنية كانت قبل قيام الثورة مخصصة إلى ضباط الشرطة والموظفين المتواجدين بهيئة التنمية العمرانية بمدينة 15 مايو؛ وهو ما تسبب بحدوث ضغينة ما بين الموظفين واأهالي في الحصول علي تلك الشقق السكنية.

وأوضحت أنّ أهالي منقطة العبد أقاموا دعوى قضائية بمجلس الدولة منذ عام 2011، ببطلان قرار الإخلاء؛ لانتفاء الوقت الزمني المناسب لحين توفير الدولة مكان بديل لهم؛ وهو ما لم يحدث، مشيرة إلى أن القانون 119 لعام 2008، بالاستناد إلى المادة 96 يتيح بوقف تنفيذ الإخلاء وفقًا للقانون.

بلاغ للنائب العام ضد مأمور قسم 15 مايو

وأشارت إلى أنّها قدمت بلاغًا إلى النائب العام يحمل رقم 1311، تتهم فيه مأمور قسم 15 مايو العقيد (ا.م) بتحريض رجال المباحث بالقسم ضد أهالي العبد، واقتحام المنازل الخاصة بهم والاعتداء بالضرب عليهم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان