رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير النقل يدعو نائب وزير التنمية الإيطالي لحضور المؤتمر الاقتصادي

وزير النقل يدعو نائب وزير التنمية الإيطالي لحضور المؤتمر الاقتصادي

أحمد عطية 22 فبراير 2015 14:04

دعا المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، كارلو كليندا، نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده منتصف مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك اثناء الاجتماع الذى عقده الوزير، اليوم الأحد، مع وفد إيطالي يمثل الحكومة والشركات العاملة في مجال البنية الأساسية والنقل بحضور رئيس هيئة السكك الحديدية ورئيس هيئة ميناء الاسكندرية ومستشار الوزير للاستثمار ومستشار الوزير للتعاون الدولي ومستشار الوزير للنقل البحري، في إطار ما تم الاتفاق علية من دعوة المستثمرين الإيطاليين أثناء زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إيطاليا.

 

وقال الوزير في تصريحات صحفية: إن الاجتماع ناقش العديد من فرص الاستثمار في مجالات النقل المختلفة، ومنها السكك الحديدية والانفاق والنقل البحري واللوجيستيات. 

 

وبحسب الوزير، فقد عرضت الشركات الإيطالية استعدادها لتمويل مشروعات البنية الأساسية في السكك الحديدية ومنها تجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية ونقل الخبرة والمعرفة والاستشارات اللازمة في كافة مشروعات تطوير الخطوط، ومنها خط أبو قير والقطار السريع، إضافة إلى تطوير نظم الإشارات.

 

كما أبدى الوفد الإيطالي استعداده للعمل في مشروعات مترو الأنفاق القائمة وتمويل مشروعات الخط الخامس والسادس لمترو القاهرة.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان