رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الجيش يسيطر على أعمال عنف بعد مقتل شاب بالأقصر

الجيش يسيطر على أعمال عنف بعد مقتل شاب بالأقصر

الاقصر - أحمد فنجان 05 يوليو 2013 12:21

تمكنت قوات الجيش والشرطة بمحافظة الأقصر، اليوم، من السيطرة على أعمال عنف اندلعت بعد مقتل شاب بقرية الضبعية غرب الأقصر.

 

كان اللواء خالد ممدوح مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا يفيد بالعثور على جثة حسان حسين صادق سالم (45 عاما) موظف بالوحدة المحلية، ومقيم بنجع حسان بناحية الضبعية وأن أهل القتيل اتهموا شابا بعينه وتوجهوا إلى أهله وقاموا بحرق 10 منازل.

 

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وقوات الجيش والشرطة وتم إخماد الحرائق والسيطرة على الموقف، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

 

وكانت مشاجرة بين 3 شباب مسيحيين وآخر مسلم، قد اندلعت صباح اليوم بنجع حسان بقرية الضبعية غرب الأقصر ذات الأغلبية المسيحية، حيث تعدوا على الثاني  ويدعى حسان صدقى حفنى 28 سنة، الذي أصيب إصابة خطيرة نقل على إثرها لمستشفى القرنة المركزى، حيث توفي.

 

وتطورت الأحداث حين اعتدى عدد من شباب القرية المسلمين على مجدى إسكندر فريد أحد أقارب المعتدين، وألحقوا به بعض الإصابات نقل على إثرها الى مستشفى الاقصر الدولى ، كما قام بعض الشباب من الطرفين بحرق بعض المنازل.

 

وأرجع بعض أهالى القرية، أن الخلاف كان بسبب نقاش حول الأحداث السياسية الجارية، وقد اتجهت سيارات الشرطة بعد وقوع الحادث بأكثر من ساعة ونصف وانتشرت روايات متضاربة حول الحادث بين بعض المنظمات الحقوقية ومحضر الشرطة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان