رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وقفة احتجاجية لممرضات المستشفى الجامعي بالإسماعيلية

وقفة احتجاجية لممرضات المستشفى الجامعي بالإسماعيلية

أخبار مصر

ممرضات بمستشفى جامعة قناة السويس

بعد قبول أوراق تعيين عشرات التمريض بمستشفيات قناة السويس

وقفة احتجاجية لممرضات المستشفى الجامعي بالإسماعيلية

67 ممرضة يطالبون بقبول استقالتهم من مستشفيات جامعة القناة

ولاء وحيد 22 فبراير 2015 12:04

نظم العشرات من أعضاء هيئة التمريض بمستشفى جامعة قناة السويس ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الجامعة بالإسماعيلية احتجاجًا على رفض قبول استقالتهم التي تقدموا بها الأسبوع الماضي بعد قبول أوراق تعيننهم بمستشفيات هيئة قناة السويس.

وقالت "صفاء محمد " ممرضة بمستشفى الجامعة انها ونحو 67 من زميلاتها بالمستشفى للعمل بمستشفى هيئة قناة السويس وذلك منذ نحو 3 سنوات وتم إجراء كافة الاختبارات اللازمة لنا وتم اجتيازها بالكامل وتم إبلاغنا أول الشهر الجاري بقبولنا في الوظيفة الجديدة وعندما طلبنا من إدارة مستشفى الجامعة شهادة خبرة وطلب حالة وعندما تقدمنا بالاستقالة رفضوا قبولهم مما يضيع علينا فرصة التعيين الجديد بمستشفى هيئة القناة.

وأكدت منى عبد الفتاح إحدى الممرضات أن إدارة مستشفى الجامعة ترفض قبول استقالتنا بدعوى أن المستشفى تعاني من عجز في أعداد التمريض وأن هذا الكم من التمريض يتسبب في أزمة بالمستشفى ولكن الحقيقة أن هناك فائضًا في أعداد التمريض بالمستشفى حتى أن البعض من الممرضات يعملون في وظائف إدارية بالمستشفى وهو ما يؤكد أن هناك فائضًا في أعداد التمريض وليس عجزًا.

وكانت هيئة قناة السويس أعلنت أول الشهر الجاري عن قبول أوراق تعيين أكثر من 100 ممرض للعمل بمستشفياتها ومراكزها الطبية بمحافظات قناة السويس. وذلك بعد إجراء الاختبارات اللازمة لهم.

 

ونظم الأربعاء الماضي العشرات من التمريض بالمستشفيات الحكومية والمركزية بالمحافظة وقفة احتجاجية أمام مبنى مديرية الصحة بالإسماعيلية للمطالبة بقبول استقالتهم بعد قبول أوراق تعيينهم بهيئة قناة السويس.

 

ويقول مسؤول بمديرية الصحة بالإسماعيلية إن أكثر من 70 ممرضًا تقدموا باستقالتهم بعد قبول أوراقهم في مستشفيات هيئة القناة وأن قبول الاستقالات يتسبب في عجز وأزمة داخل المستشفيات الحكومية التي تعاني نقص أعداد التمريض.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان