رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أمن الإسكندرية: ضبط 3 متهمين جدد في خلية "رعد"

أمن الإسكندرية: ضبط 3 متهمين جدد في خلية رعد

أخبار مصر

اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية- أرشيفية

بتهمة تنفيذ 44 حادثا إرهابيا

أمن الإسكندرية: ضبط 3 متهمين جدد في خلية "رعد"

محمود فخرى 22 فبراير 2015 08:42

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الأحد، القبض على 3 متهمين جدد في خلية "رعد"، التي يواجه أعضاؤها تهما بارتكاب 44 حادثًا إرهابيًا استهدف قوات الشرطة والجيش بالإسكندرية.

وأفاد بيان صادر عن المديرية أنّه بمتابعة ما وصفه بذيول خلية "رعد" الإرهابية، تمكّن ضباط إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطني من ضبط عدد " 3 " متهمين هاربين تنفيذًا لقرار النيابة بضبطهم على ذمة القضية.

 

البيان أشار إلى أن المتهمين هم كل من علاء الدين محمد السيد حسن " وكنيته علاء الونش " 19 سنة مقيم دائرة قسم الدخيلة، ومحمد صلاح محمد الصاوي" وكنيته حمص " 21 سنة طالب مقيم دائرة قسم مينا البصل، ومحمد طلعت إبراهيم عبد العال "19 سنة" طالب ثانوي، مقيم دائرة قسم مينا البصل.

وأضاف البيان أنّه وجد بحوزة المتهمين "فرد خرطوش محلي الصنع، عدد 2 طلقة خرطوش، زجاجة بلاستيكية كبيرة بداخلها مادة سائلة حمراء اللون، لافتة قماش صفراء اللون مطبوع عليها شعار رابعة، كتاب بعنوان مذكرات الدعوة والداعية عليه شعار تنظيم الإخوان واسم مؤسسه، جهاز لاب توب، مجموعة من الأسطوانات المدمجة،2 هارد ديسك، ومجموعة من المطبوعات مدون عليها "حملة باطل البنات خط أحمر"، خاتم بصمته جيل النصر المنشود كلية العلوم جامعة الأزهر، و10 قطع حديدية مدببة تستخدم في إتلاف إطارات السيارات، طبلة مدون عليها مجموعة الرعد وميجافون، و7 قمصان مطبوع عليها اسم وشعار التنظيم، و17 تي شيرت مطبوع عليهم صورة المعزول محمد مرسي، و3 هاتف محمول".

 

وبمواجهتهم، أقروا بانتمائهم لتنظيم الإخوان، وضمن مجموعة الرعد واشتراكهم مع المتهمين المضبوطين في ارتكاب عدد " 44 " حادث تخريبي، وحيازتهم للمضبوطات بقصد استخدامها في تصنيع العبوات البدائية والتظاهر وارتكاب الأعمال التخريبية. بحسب البيان.

 

يشار إلى أنّ قوات الأمن كانت قد ألقت القبض على 21 متهمًا "ينتمون لتنظيم الإخوان" لاتهامهم بالاشتراك مع 8 متهمين آخرين محبوسين على ذمة قضايا بتكوين خلية إرهابية،  أطلقوا عليها "مجموعات الرعد، واعترفوا بارتكاب 44 حادثا تخريبيا، وضبط بحوزتهم عدد كبير من العبوات الهيكلية ومستلزمات تصنيعها.

  اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان