رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قائد المنطقة الشمالية: لا نريد تكليف الدولة جنيهًا في مشروع غيط العنب

قائد المنطقة الشمالية: لا نريد تكليف الدولة جنيهًا في مشروع غيط العنب

أخبار مصر

اللواء محمد الزملوط فى إجتماع الغرفة التجارية بالإسكندرية

قائد المنطقة الشمالية: لا نريد تكليف الدولة جنيهًا في مشروع غيط العنب

محمود فخرى 21 فبراير 2015 17:31

قال اللواء محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، إنَّ فكرة إنشاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي الإنمائي بالإسكندرية، لاقت قبولاً من الإدارة السياسية للدولة للتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية مع القوات المسلحة لتطوير العشوائيات والاهتمام بالأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم السبت، لمناقشة أعمال المجلس الاقتصادي الاجتماعي الإنمائي، بحضور هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، واللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية السابق، وأحمد الوكيل، رئيس اتحاد العام الغرف التجارية.

وأشار إلى أن دور القوات المسلحة في مشروع تطوير عشوائيات "غيط العنب" بالإسكندرية يقتصر على الإشراف على أعمال الإنشاءات التي تستهدف بناء ١٧٠٠ وحدة سكنية بمساحة 75 مترًا، ومستشفى يضم"100 سرير" ومركز تدريب للعمالة ومسجد للمنطقة، وذلك على مساحة إجمالية تزيد على 12 فدان تبرعت بها المحافظة.

ولفت "الزملوط" إلى أن تكلفة إنشاء المشروع بالكامل بتبرعات من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني، قائلا:" نريد أن يكون المشروع بالكامل بجهود المجتمع المدني ولا نريد أن نكلف الدولة جنيها واحدا".

 

أكد أن اتجاه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للإشراف على مشروعات مدنية تخدم المواطن، لا يؤثر على دورها في حماية الوطن، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات أخرى لتطوير 3 قرى منهم قريتين بمنطقة البنجر، فضلاً عن قرية "العبيد".

 

يشار إلى أن الغرفة التجارية بالإسكندرية، أنشت المجلس الاقتصادي والاجتماعي لإنماء الإسكندرية، منذ شهور قليلة، بالتعاون مع المجتمع المدني والهيئات التنفيذية والقوات المسلحة، بتبرعات مبدئية 13 مليون جنيه لتطوير العشوائيات.

 

اقرأ أيضًا:

 

ضبط ربة منزل لإنشائها موقف عشوائي لسيارات الأجرة بالإسكندرية

لليوم الثالث.. "الشمس الصغيرة" تغلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة

الصرف الصحي يتسبب في خروج قطار أبو قير عن القضبان

إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثاني على التوالي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان