رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"ابني بيتك" تتوعد وزير الإسكان وتطالب بإقالته

ابني بيتك تتوعد وزير الإسكان وتطالب بإقالته

أخبار مصر

المخطط الخاص بمشروع واحة أكتوبر

"ابني بيتك" تتوعد وزير الإسكان وتطالب بإقالته

عبدالله محمد 21 فبراير 2015 17:30

طالب ائتلاف شباب ابني بيتك في 6 أكتوبر، اليوم السبت، بإقالة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بسبب إعلان وزارة الإسكان تنفيذ مشروع عمراني وسكني وتجاري جديد بمدينة 6 أكتوبر.

 

ومن ناحيته، قال صبحي محمود عضو ائتلاف شباب ابني بيتك إن وزير الإسكان لم يضع مشروع ابنى بيتك في خطة الوزارة منذ استلامه العمل بها، وذلك رغم توصيات المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الحالي، ووزير الإسكان السابق، بإنهاء المشروع على وجه السرعة.

 

وأضاف صبحي لـ"مصر العربية" أن وزير الإسكان يطرح مشروعات سكنية، وينهي مشروعات أخرى لمحدودى الدخل، ولا ينظر إلى 47 ألف مستفيد بابني بيتك 6 اكتوبر، ولا يستطيع استكمال المرافق وانهائها، قائلًا إن المستفدين هم من قاموا بالبناء من اموالهم، وأنهم صرفوا العديد من الأموال على هذا المشروع.

 

وتسائل صبحي عن كيفة إعلان الوزير تنفيذ مشروع جديد بالمدينة خلال الايام القادمة، وهو لا يستطيع استكمال مرافق وخدمات مشروع تم طرحة منذ 8 سنوات، قائلًا: "أين قيادات الوزارة من هذا المشروع".

وتوعد صبحي باسم الائتلاف بالقيام بحملة شرسة ضد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وضد جميع المسؤولين بالوزارة وبهيئة المجتمعات العمرانية، مضيفًا أنهم لم يصمتوا على هذا الإهمال مرة أخرى.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان، كشف عن أول المشروعات الاستثمارية التي ستشارك بها الوزارة في القمة الاقتصادية شهر مارس المقبل، والذي يعد الأضخم والأكبر بين جميع المشروعات التي ستطرحها الوزارة، وسيتم تنفيذه تحت اسم "واحة أكتوبر" بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة ٦ أكتوبر، بتكلفة 150 مليار جنيه، وعائد اقتصادي يتراوح بين 25 إلى 30٪. 

 

وقال الوزير، إن المشروع يقع على مساحة تصل إلى 10 آلاف فدان (42 مليون متر مربع)، بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة 6 أكتوبر، ويحدها الطريق الدائري، وطريق الفيوم - الواحات، موضحًا أن المشروع يعد عنصر الاتصال بين المدينة القائمة في الشمال والمنطقة الجنوبية.

 

وأضاف الوزير، أمس الجمعة، أن المشروع يهدف لرفع كفاءة استغلال الأرض، وزيادة الطاقة الإنتاجية والاستثمارية، ما يساعد في تنمية المدينة، مؤكدًا أن المشروع يعد مدينة عمرانية متكاملة، بالإضافة إلى توفير مشروعات تساعد على تدعيم مركز المدينة الإقليمي.

 

وأشار الوزير إلى أن المشروع يضم في مكوناته عناصر إدارية وتجارية وسكنية وفنادق، وسيعد عصبًا ماليًا وتجاريًا وترفيهيًا وسكنيًا متميزًا، وعلامة مميزة لجذب الاستثمارات في جنوب القاهرة، مؤكدًا أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 150 مليار، بعائد استثماري متوقع يتراوح بين 25 و30٪.

 

وأوضح وزير الإسكان، أن المشروع سيضم مشروعات للإسكان المرتفع والفيلات، والإسكان المتوسط، والخدمات المركزية ومباني إدارية، بجانب ملاعب جولف والواحة الترفيهية ومناطق خضراء، وطرق ومحاور خضراء، مشددًا على أن مشروع "واحة أكتوبر" يعد الأكبر بين المشروعات التي سيتم طرحها خلال مؤتمر القمة الاقتصادية المقبل، مؤكدًا أنه سيغير من وجه المشروعات الاستثمارية الحكومية خلال المرحلة المقبلة.

 

صور لمخطط مشروع واحة أكتوبر

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان