رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تشكيل مجلس قومي لتنمية وتأهيل الموارد البشرية لسوق العمل

تشكيل مجلس قومي لتنمية وتأهيل الموارد البشرية لسوق العمل

أخبار مصر

جانب من اجتماع الدكتورة ناهد عشري بمجلس إدارة الصندوق في قنا

ينبثق عنه مجلسان..

تشكيل مجلس قومي لتنمية وتأهيل الموارد البشرية لسوق العمل

أحمد بشارة 21 فبراير 2015 17:08

أعلنت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، تشكيل مجلس قومي لتنمية الموارد البشرية وتأهيلها وإلحاقها بسوق العمل، برئاسة رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب وعضوية 15 وزيرًا.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع "عشري" بمجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل، اليوم السبت؛ للاستفادة من مركز التدريب المهني التابع لمديرية القوي العاملة والهجرة بقنا، وإمكانية تفعيل التدريب ليتناسب مع سوق العمل.

 

وكشفت "عشري" عن أن المجلس القوي سينبثق عنه مجلسين، أحدهما تحت رئاستها؛ لتنمية مهارات القوى البشرية، ومتابعة تنفيذ السياسات والخطط الاستراتيجية والمشروعات التي يقرها المجلس القومي لتنمية الموارد البشرية ووضع الإطار العام لتنفيذها، ومتابعة وتنفيذ الخطة القومية لاستخدام القوى العاملة في الداخل والخارج،

 

وأضافت أن من مهامه أيضًا، تنفيذ السياسة القومية لتطبيق المعايير القياسية للمهارات وإعداد مؤهلات الجدارة المهنية، وتطبيق نظم التدريب فى مواقع العمل، ومنح شهادات التدريب ورخص المزاولة، وتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة للانضمام لسوق العمل.

 

وتابعت "عشري" أن المجلس الآخر سيكون تحت رئاسة وزير التربية والتعليم، ويتابع تنفيذ السياسات والخطط الاستراتيجية فيما يخص التعليم الفني والتدريب المهني، ويضع معايير وإجراءات إنشاء المدارس والمعاهد الفنية ومؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني النظامية، واعتمادها، ووضع سياسات القبول بما يضمن الإتاحة لجميع فئات المجتمع طبقا لاحتياجات سوق العمل وخطط التنمية.

 

وطالب المجلس إدارة الصندوق باستغلال المركز يشكل جيد، في إطار عمل مكتب للتشغيل واستشارات الهجرة لتقديم الاستشارات لراغبي الهجرة لدول المهجر، والتدريب على برامج تأهيلهم على ما قبل المغادرة، فضلًا عن تجهيزة بالورش التي يتطلبها سوق العمل، ليكون مركزًا مميزًا على المستوى العربي، ويكون التدريب من أجل التشغيل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان