رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محلب يرفض افتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا على مرحلتين

محلب يرفض افتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا على مرحلتين

أخبار مصر

ارشيفية

محلب يرفض افتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا على مرحلتين

احمد عطية 21 فبراير 2015 15:29

رفض المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اقتراح وزارة النقل البوم بتشغيل المرحلة الأولى من أعمال تطوير ميناء سفاجا البحري في شهر مارس المقبل.

 

وقال مصادر مطلعة لـ مصر العربية : إن رئيس الوزراء أصر خلال زيارته اليوم لميناء سفاجا على الانتهاء من جميع أعمال التطوير بالميناء  في 30 يونيو القادم على أن يتم التشغيل التجريبي ثم تحديد موعد الافتتاح الرسمي بعد ذلك.

 

وأضافت المصادر أن محلب أعطى تعليمات ببدء العد التنازلي من اليوم السبت للمرحلتين الأولى والثانية بقيمة تقديرية 325مليون جنيه.

 

من الجدير بالذكر أن ميناء سفاجا يعتبر أحد أهم موانئ مصر نظرا لخصائصه الطبيعية المتميزة وقربه من مركز التنمية الجديد بصعيد مصر وسهولة اتصاله بحريًا بميناء ضبا وجدة بالمملكة العربية السعودية.

 

كما أنه يعد أهم ميناء مصري من حيث خدمة صعيد مصر حيث أنفقت الدولة أكثر من 4 مليارات جنيه لربطه بالمدن الرئيسية بالصعيد ضمن مشروعات تطوير إقليم صعيد مصر بحيث يكون الميناء على مساحة  200 – 300 كم من محافظات الصعيد ويتمتع الميناء بمساحة مائية بعمق 20 مترًا ويمتاز بموقع محمى دون احتياج لحواجز للأمواج.

 

كما أنه صالح للملاحة طول العام وأن المشروعات المقترحة لاستكمال خطة التطوير الحالية تشمل تشغيل وإدارة محطة الركاب والمركز التجاري بها وإنشاء وتشغيل وإدارة محطة متعددة الأغراض ومحطة عملاقة للحاويات لخدمة جنوب الصعيد.

 

اقرا أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان