رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الصحة: بذل كل الجهد لعودة مصر إلى ريادتها الأفريقية

وزير الصحة: بذل كل الجهد لعودة مصر إلى ريادتها الأفريقية

أخبار مصر

وزير الصحة

وزير الصحة: بذل كل الجهد لعودة مصر إلى ريادتها الأفريقية

بسمة عبدالمحسن 21 فبراير 2015 14:12

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، ضرورة بذل المزيد من الجهد لإثبات الريادة المصرية والأفريقية، مضيفًا أن الجو ممهد لتدعيم العلاقات الطبية بين مصر وأثيوبيا كما لم يسبق من قبل.

وأضاف أن وزارة الصحة دربت العديد من الأطباء الأثيوبيين في تخصصات أمراض وجراحات القلب وأمراض الكلى والغسيل الكلوي، وذلك بمستشفى معهد ناصر ومعهد القلب والمعهد القومي للكلى والمسالك.

جاء ذلك خلال اجتماعه بأعضاء القافلة الطبية المتجهة لعاصمة دولة أثيوبيا "أديس أبابا"، لمناقشة مهام القافلة والدور الحيوي الذي ستقوم به، مشيرًا إلى أن توجه القيادة السياسية المصرية يكمن في تعزيز وتعميق التعاون المصري الأفريقي في شتى المجالات ومنها المجال الصحي.

وأوضح وزير الصحة أن القافلة تضم 12 عضوًا في تخصصات العظام، مكافحة العدوى، الأنف والأذن والحنجرة، التخدير، ومنسق إداري، علماً بأن القافلة ستصل إلى الأراضي الأثيوبية غداً الأحد الموافق 22/2/2015، وسيستمر عملها لمدة عشرة أيام حتى الثالث من مارس المقبل.

جدير بالذكر أن هذه القافلة إحدى القوافل التي سيتم ينفذها ضمن البرنامج الموسع للقوافل العلاجية لدول حوض النيل ودول أفريقيا، حيث سيتم تنفيذ عدة قوافل فى تشاد وأوغندا و برورندى والعديد من دول حوض النيل.

 

اقرأ أيضًا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان