رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو.. أستاذ أورام: مصر تنفق مليار جنيه لعلاج السرطان سنويًا

بالفيديو.. أستاذ أورام: مصر تنفق مليار جنيه لعلاج السرطان سنويًا

أخبار مصر

الدكتور هشام الغزالي، أستاذ الأورام بطب عين شمس

بالفيديو.. أستاذ أورام: مصر تنفق مليار جنيه لعلاج السرطان سنويًا

بسمة عبدالمحسن 21 فبراير 2015 12:16

صرَّح الدكتور هشام الغزالي (أستاذ الأورام بكلية طب عين شمس، ورئيس أقسام الأورام بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية) أن مصر تنفق حوالي مليار جنيه لعلاج الأورام السرطانية سنويًا، موضحًا أن الأولى بالإنفاق هو البحث العلمي والوقاية.

وأضاف: إن البحث العلمي بحاجة لاهتمام شديد ونظرة عميقة بعيدة عن النمط الروتيني، ولابد من إطلاق مشروع قومي لأبحاث الأورام في مصر لا يرتبط بالأشخاص بل بالأهداف والمجتمع مما يؤثر إيجابًا على مستقبل الصحة في مصر.

وبدوره رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدي والنساء، أوضح في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقًا، أنّ الجمعية الدولية لأورام الثدي والنساء تسعى لعمل سجل مفصل لكل مرضى السرطان بمصر تحت مسمى cancer bank بنك السرطان، يتعاون عليه كل شباب الأطباء في مصر يستفيدون من الأبحاث الصادرة منه.

وشدد على أن الجمعية لديها 3 أهداف رئيسية أحدهم تعليمي تتمثل في المؤتمرات وورش العمل والندوات والدورات التدريبية لشباب الأطباء على يد أستاذة مصريين وأجانب، وهدف بحثي بدأناه ببنك السرطان cancer bank لعمل قاعدة بيانات من كافة مراكز علاج الأورام الخاصة والحكومية، وهدف آخر يتعلق بالتوعية لمخاطر السرطان وطرق الوقاية منه وأهمية الكشف الطبي.

وتابع: وبصفتنا عضوا في الجمعية العالمية لأورام الثدي، سيعقد اجتماع الجمعية في فيينا، مارس المقبل لمناقشة أورام الثدي الالتهابية.

وقال الغزالي: أتمنى أن تعطي رئاسة الجمهورية والحكومة اهتمامًا أكبر لملف السرطان في مصر نظرًا لأنّ علاج مرضى الأورام يعد أمنًا قوميًا وليس أمرًا ترفيهيًا أو خدميًا، فعندما يشعر المواطن باهتمام ورعاية الدولة يزيد انتماؤه وخدمته للوطن، كما يوجهنا القرآن الكريم لإحياء النفس البشرية بقوله تعالى: "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".

 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان