رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو .. رئيس الدولية للأورام: 113 ألف مصري يصابون بالسرطان سنويًا

بالفيديو .. رئيس الدولية للأورام: 113 ألف مصري يصابون بالسرطان سنويًا

أخبار مصر

الدكتور هشام الغزالي، رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدي والنساء

بالفيديو .. رئيس الدولية للأورام: 113 ألف مصري يصابون بالسرطان سنويًا

بسمة عبدالمحسن 21 فبراير 2015 11:21

قال الدكتور هشام الغزالي، رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدي والنساء: إن معدل الإصابة بالسرطان في مصر بلغ 113 ألف حالة جديدة سنويًا وفقًا لإحصائية البرنامج القومي لتسجيل للأورام التي أطلقت عام 2014.

وصرّح في حوار أجراه مع "مصر العربية" سينشر لاحقًا، بأن أكثر الأورام شيوعًا في مصر هو سرطان الكبد بنسبة 40% نتيجة ارتفاع نسب الإصابة بفيروس التهاب الكبد الوبائي "سي"، كما تعتبر أورام الثدي هي الأكثر انتشارًا بين سيدات مصر بنسبة تصل إلى 34% وتبلغ نسب شفاء هذه الأورام حوالي 98%، تأتي بعد ذلك أورام القاولون والرئة والبروستاتا.

ولفت الغزالي إلى أن الكشف المبكر يساعد في مكافحة الأورام بنسبة كبيرة في القضاء على بعض أنواع الأورام على رأسها أورام الكبد والثدي، مما يساهم في حماية المرضى بمرحلة مبكرة مما يزيد من نسب الشفاء، موضحًا أنه من الممكن أن نقضي على أورام الكبد ونعلن مصر خالية منه بنسبة 95% بحلول عام 2030.

وأشار إلى أن محافظة القاهرة هي أكثر المحافظات انتشارًا للسرطان باعتبارها الأعلى في الكثافة السكانية، لافتًا إلى أنه قبل ذلك كانت بعض المحافظات تعاني ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان المثانة البولية نتيجة انتشار مرض البلهارسيا.

 

شاهد الفيديو

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان