رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استقرار الأحوال الجوية في السويس وسيولة مرورية بالطرق السريعة

استقرار الأحوال الجوية في السويس وسيولة مرورية بالطرق السريعة

كريم عبد المعين 21 فبراير 2015 09:40

أعلن اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إعادة فتح موانئ الهيئة، اليوم السبت، بعد التحسن التدريجي للأحوال الجوية، باستثناء ميناء شرم الشيخ، لعدم استقرار الأحوال المناخية بالمدينة، ما يعوق حركة الملاحة بها.

 

وشهدت محافظة السويس، اليوم، استقرارًا نسبيًا في الأحوال الجوية، ما انعكس إيجابيًا على استئناف حركة السفن بموانئ المحافظة وأسفر عن سيولة مرورية علي الطرق السريعة في ظلّ رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خوفًا من عودة الرياح والأمطار وما يصاحبهما من حوادث مرورية.

 

وأضاف أبو سنة أنّ ميناء بورتوفيق يستقبل  السفينة النوى اكسبريس وعلى متنها 350 سيارة والسفينة ايجبشيان ديحنتى وعلى متنها 300 سيارة قادمتان من جدة، فيما يستعد ميناء الزيتيات لاستقبال السفينة ارزوجاز وعلى متنها 6500 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودي.

 

وتابع أنّ ميناء الأدبية يستعد اليوم لاستقبال السفينة جيبوتير وعلى متنها 19944 طن زيت نخيل قامة من جدة والسفينة داى كاى ين وعلى متنها 25 طن طرود حاملات للتوربيدات قادمة من ميناء بارى.

 

كما يغادر الميناء السفينة نور وعلى متنها 4000 طن بضائع عامة والسفينة سما وعلى متنها 2000 طن بضائع عامة متجهتان إلى ميناء العقبة.

 

من جانبه، قال العقيد محمد الدفراوي، مدير أمن السويس: إن حركة المرور علي الطرق السريعة الواصلة بين السويس ومحافظات القاهرة والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر تسير بشكل طبيعي وتشهد سيولة مرورية بعد تحسن الأحوال الجوية.

 

وقال الدكتور محمد العزيزي وكيل وزارة الصحة: إن حالة الطوارئ في قسم الحوادث بمستشفى السويس العام مازالت مستمرة حيث يوجد فريق طبي دائم لاستقبال الحوادث المرورية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على الطرق السريعة.

 

وأشار إلى أن الفريق استقبل فجر اليوم 3 مصابين من حادث تصادم على طريق السويس- الإسماعيلية، وقدم لهم العلاج.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان