رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إعادة فتح 5 موانئ واستمرار غلق ميناءين لسوء الطقس

إعادة فتح 5 موانئ واستمرار غلق ميناءين لسوء الطقس

أخبار مصر

ميناء الإسكندرية- أرشيفية

إعادة فتح 5 موانئ واستمرار غلق ميناءين لسوء الطقس

متابعات 21 فبراير 2015 09:32

أعادت السلطات المصرية اليوم السبت، فتح 5 موانئ على البحر الأحمر، بينما واصلت إغلاق اثنين على البحر المتوسط.

 

وأعلنت هيئة مواني البحر الأحمر في بيان لها، أنها أعادت فتح 5 مواني تابعة لهيئة مواني البحر الأحمر في محافظات السويس والبحر الأحمر" شرق مصر " بعد إغلاقهم لمدة 72 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وقال عبدالرحيم مصطفي المتحدث الاعلامي لمواني البحر الأحمر في بيان صادر من موانئ البحر الأحمر، إن الموانئ التي جرى بها استئناف الملاحة البحرية بالسويس هي " السخنة والزيتيات والأدبية وبور توفيق "، بالإضافة إلى ميناء الغردقة بالبحر الأحمر.

 

وأكد مصطفى أن ميناء الأدبية بالسويس استقبل السفينة جيبوتير وعلى متنها 19944 طن زيت نخيل قامة من ميناء جدة السعودي والسفينة داى كاى ين و على متنها 25 طن طرود حاملات للتوربيدات.

 

وتابع مصطفى أن ميناء الزيتيات البترولي بالسويس استقبل السفينة البترولية " أردوجاز " القادمة من ميناء ينبع السعودي والمحملة بـ 6600 طن بوتاجاز سائل.

 

من ناحية أخرى، تشهد مدينة الاسكندرية الواقعة على البحر المتوسط، استمرار إغلاق مينائي بوغازى اﻹسكندرية والدخيلة لليوم الثالث على التوالي نظرا لسوء الأحوال الجوية على السواحل مما يعوق حركة الملاحة نظرا ﻻرتفاع الأمواج التي يصل طولها لـ 3 أمتار، والرياح والأمطار الشديدة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان