رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مجموعة كعكى: حقنا في "طنطا للكتان" مليار جنيه.. ونطالب محلب بسدادها فورًا

مجموعة كعكى: حقنا في طنطا للكتان مليار جنيه.. ونطالب محلب بسدادها فورًا

أخبار مصر

وقفة لعمال طنطا للكتان

مجموعة كعكى: حقنا في "طنطا للكتان" مليار جنيه.. ونطالب محلب بسدادها فورًا

متابعات 21 فبراير 2015 09:28

مجموعة شركات كعكي، المملوكة للمستثمر السعودي عبد الإله كعكي، ثمن أصولها بشركة طنطا للكتان والزيوت والاستثمارات التي ضخت فيها منذ خصخصتها للمجموعة بحوالي مليار جنيه، وطالبت حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بسداد القيمة فورًا.

 

 

وتتضمن تلك القيمة المقدرة بـ(مليار جنيه) غرامات تأخير وخسائر بسبب تقاعس الحكومة ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام بوزارة الاستثمار، تنفيذ حكم القضاء الإداري بالعودة لمرحلة ما قبل التعاقد.

 

من جانبه، أكد الشيخ عبدالإله كعكي مالك شركة النوبارية لإنتاج البذور "نوباسيد"، أنه لن يتخارج باستثماراته من السوق المصرية على الرغم من حملات التشويه التي يقودها عدد من العاملين السابقين بالشركة بتمويل من أحد المراكز الحقوقية، والذي يعمل على "تطفيش" المستثمرين من السوق المحلي لخدمة جهات غير معلومة، بحسب وصفه.

 

وأكد كعكي أنه لا يرغب في عودة شركة طنطا للكتان مرة أخرى له بسبب ما تعرض له من دعاوى قضائية باطلة وتشويه متعمد لصورته في وسائل الإعلام، رغم أنّه على سبيل المثال تعتبره مملكة إسبانيا قنصلاً شرفيًا لها في جدة بالمملكة العربية السعودية بينما يتعرض لإهانات وتجنٍّ عليه تحت سمع وبصر الحكومات المتعاقبة ولا يحرك أي مسئول ساكنا.

 

وقال كعكي، إنه تحدث مع نجلاء اﻷهوانى وزيرة التعاون الدولي وأكد لها أن الحكومة لا تقوم بدورها في حماية المستثمرين الجادين، موضحا أن على الحكومة المصرية أن تلتزم بأحكام القضاء وترد القيمة السعرية للشركة وأصولها لأنه لا يستطيع إدارة الشركة منذ صدور حكم القضاء الإداري ببطلان عقد بيع الشركة له، فالحكومة الآن على المحك؛ إما ان تثبت احترامها للقضاء والمستثمرين وإما أن تلتزم الصمت غير المفيد وهو أمر لا يقبله أحد وسيقودنا لاتخاذ خطوات جديدة للحصول على حقنا انطلاقا من احترامنا للقانون والقضاء المصريين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان