رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجارديان : مصر تتأهب لرد الإخوان في "يوم الغضب"

الجارديان : مصر تتأهب لرد الإخوان في "يوم الغضب"

BBC 05 يوليو 2013 05:50

مليونية للاخولن - ارشيفيةتناولت صحيفة " الجارديان " في تقريرا لها اليوم الجمعة الاخداث السياسية في مصر ، قائلة ان مصر تتأهب لرد فعل قوي في "يوم الغضب" الذي دعا إليه الاخوان عقب الاطاة بالرئيس محمد مرسي .

وكتب مارتين شولوف وباتريك كينغسلي تحت عنوان "مصر تتأهب لرد فعل قوي بينما يرفض مؤيدو مرسي النظام الجديد "إن مصر تتأهب للمزيد من الاحداث الجمعة اثر مناداة جماعة الاخوان المسلمين التي منيت بهزيمة كبيرة لما اسمته بـ "يوم الغضب".
وتضيف الصحيفة "أن مؤيدي الرئيس المصري المطاح به محمد مرسي، والذين ما زالوا يترنحون إثر ابعادهم عن السلطة، يتأهبون للتظاهر عقب صلاة الجمعة عقب سلسلة من الاعتقالات لقيادات الجماعة وإحكام قبضة الجيش على البلاد".
وتضيف الصحيفة إنه في دليل على الواقع السياسي الجديد في مصر اعتقل المرشد العام للإخوان المسلمين، والذي كان لا يمكن المساس به إبان حكم الجماعة.
وقال جهاد الحداد المتحدث باسم الاخوان المسلمين للصحيفة إن "يتم تصيدنا في كل مكان. سننظم مظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة لاتخاذ كل الخطوات السلمية لإنهاء هذا الانقلاب".
وجاء اعتقال نحو 300 من مسئولي الاخوان إثر قيام القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبد الفتاح السيسي بانقلاب انهى رئاسة مرسي أول رئيس منتخب ديمقراطيا لمصر.

يشار الى ان مئات الآلاف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي احتشدوا مساء امس ااستعدادا لمليونية "يوم الغضب " احتجاجا على ما سمّوه 'الانقلاب' الذي قامت به القوات المسلحة المصرية.

ودعت "الجبهة الوطنية للدفاع عن الشرعية" التي تضم ابرز القوى الاسلامية في البلاد مناصريها الى التجمع "سلميا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان