رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الوزير: الانتهاء من تمرير كابلات الكهرباء أسفل القناة الجديدة فبراير الجاري

الوزير: الانتهاء من تمرير كابلات الكهرباء أسفل القناة الجديدة فبراير الجاري

نهال عبد الرءوف 20 فبراير 2015 18:43

أعلن اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة، الانتهاء من تمرير 85% من كابلات الكهرباء أسفل القناة الجديدة، لافتا إلى أنه بنهاية فبراير الجارى، سيتم الانتهاء من تمرير جميع الكابلات إلى شرق القناة.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن العمل يسير على قدم وساق بسحارة ترعة سيناء لنقل مياه الترعة من غرب القناة الجديدة إلى شرقها في مواسير عملاقة أسفل القناة الجديدة، لافتا إلى أنه يتم الاستعداد لإنزال ماكينات التكريك بالبيارات بعد تطهيرها تمهيدًا لدفع المواسير في البيارات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من 27% من طرق الأسبقية الأولى والثانية التي يبلغ أطوالها 52.5 كيلو و181 كيلو الخاصة بربط المعابر، وبالنسبة لطريق الإسماعيلية / العوجة بطول 211 كيلو، تم الانتهاء من الأعمال المساحية والتصميمات، والشركات بدأت تعمل بالجسر الترابى.

وأوضح الوزير أنه يتم العمل حاليًا بحفر مداخل ومخارج أنفاق قناة السويس الجديدة، ومن المتوقع أن تصل الحلقات الخرسانية في يونيو المقبل، بينما ستصل ماكينات حفر الأنفاق من ألمانيا في أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أنه مع وصول الماكينات والمعدات من المتوقع أن يزيد عدد العمال العاملين بمشاريع القناة الجديدة ليصل إلى 100 ألف عامل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان