رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس محكمة شمال القاهرة: مد الترشح لاستكمال الأوراق.. ولا مرشحين جدد

رئيس محكمة شمال القاهرة: مد الترشح لاستكمال الأوراق.. ولا مرشحين جدد

أخبار مصر

المستشار أحمد أبوالمكارم رئيس محكمة شمال القاهرة

بالفيديو..

رئيس محكمة شمال القاهرة: مد الترشح لاستكمال الأوراق.. ولا مرشحين جدد

نوران التهامي _ منار عاطف 20 فبراير 2015 18:08

قال المستشار أحمد أبو المكارم رئيس محكمة شمال القاهرة ورئيس اللجنة العامة لتلقي أوراق المرشحين، إن العمل امتد يومين فقط (اليوم الجمعة وغدًا السبت)، للمرشحين الذين سبق لهم التقدم بأوراقهم، لكنهم يحتاجون مهلة أخرى لاستكمالها، مؤكدًا أن اللجنة العامة للانتخابات لن تقبل أوراقًا جديدة للمرشحين.

وأوضح أبوالمكارم لـ"مصر العربية"، أن الهدف من تلك المدة هو إتاحة الفرصة للمرشحين الذين لم تكتمل أوراقهم من الفحص الطبي أو أوراق التجنيد أو غيرها حتى يستطيعوا استكمالها.

وأضاف أبوالمكارم، أن تأخر استخراج الكشوف الطبية ليس للجنة يد فيه، ولكنه عائد إلى المستشفيات الحكومية التي تستغرق بعض التحاليل المطلوبة بها وقتًا، ما جعل قرار مد المهلة هو الأنسب لإتاحة الفرصة للمرشحين.

وأكد أن الرقم النهائي لعدد المرشحين الذين قدموا أوراقهم في محكمة شمال القاهرة لا يمكن حصرها بدقة إلا بعد استكمال بقية الأوراق، ولكنها تتخطى 500 مرشح.

وأضاف أبوالمكارم، أنه سيتم عرض أسماء المرشحين الموافق على ترشحهم صباح يوم الاثنين القادم لمدة ثلاثة أيام، موضحًا أنه سيفتح بعدها المجال للطعن أمام المحكمة الإدارية لمدة خمسة أيام التي قد يتقدم بها بعض المرشحين.

وأشار أبوالمكارم إلى أن لجان الفحص لا ترفض إلا بناءً على الأوراق المطلوبة من قبل اللجنة العليا للانتخابات، فإذا استوفى المرشح المطلوب فسوف يقبل.

 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان