رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بطريرك روسيا معزيا تواضروس: المتطرفون يستخدمون الدين مبررا لجرائمهم

بطريرك روسيا معزيا تواضروس: المتطرفون يستخدمون الدين مبررا لجرائمهم

أخبار مصر

البابا كيرل بطريرك موسكو

بطريرك روسيا معزيا تواضروس: المتطرفون يستخدمون الدين مبررا لجرائمهم

عبدالوهاب شعبان 20 فبراير 2015 16:11

أرسل البابا كيرل، بطريرك موسكو وعموم روسيا، برقية عزاء لـ"البابا تواضروس الثاني" في ضحايا مذبحة داعش، البالغ عددهم ٢١ مسيحيا، وحصل موقع" مصر العربية" على نص البرقية، الذي جاء على النحو الآتي:

قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في أفريقيا والشرق الأوسط، قداستكم، بكثير من الألم في قلبي نما إلى علمي حادث القتل الرهيب الذي تعرض له أكثر من عشرين مسيحيا من رعيتكم في ليبيا، ولا يوجد هدف يبرر مثل هذه الجريمة البشعة.

باستخدام الدين كمبرر يقوم المتطرفون بارتكاب فظائع غير مسبوقة في قسوتها لزرع الرعب في قلوب الناس، وخلق شق في العلاقات الطيبة التي استمرت لقرون بين المسيحيين والمسلمين في الشرق الأوسط.

لدي قناعة أنه من الأهمية بمكان اليوم أن يتحد المجتمع الدولي كله لاتخاذ خطوات فعالة لمقاومة التطرف والإرهاب، ونحن المسيحيين يجب أن نشهد سويا لربنا يسوع القائم الذي غلب الشر والموت، وبذلك تصبح محاولات خدام الشيطان استخدام اسم الله لتبرير أفعالهم الإجرامية غير فعالة.

في هذا الوقت العصيب أقف مصليا للشعب المصري، تعازيّ القلبية لقداستكم ولرجال الدين ورعية الكنيسة القبطية ولأقارب وأحباء هؤلاء الذين قتلوا.. نطلب من الرب أن يعطي نياحا أرواح الراحلين في ملكوت السموات.. محبة في المسيح كيريل، بطريرك موسكو وسائر روسيا.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان