رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عائدون من ليبيا: السائقون رفعوا الأجرة 10 أضعاف

عائدون من ليبيا: السائقون رفعوا الأجرة 10 أضعاف

أخبار مصر

أحد الركاب يتحدث لـ "مصر العربية"

من المعبر لمدينة السلوم

عائدون من ليبيا: السائقون رفعوا الأجرة 10 أضعاف

محمد مصطفى 20 فبراير 2015 15:55

اشتكى عائدون من ليبيا  من "استغلال" سائقي سيارات الأجرة ( ميكروباص - بيك أب) لهم برفع الأجرة أضعاف مضاعفة سواء عند نقلهم من منفذ السلوم لمدينة السلوم ، أو من المدينة للإسكندرية. 

 

أحمد فتحي أحد هؤلاء العائدين، خوفًا من استهداف المليشيات المسلحة للمصريين بعد ذبح تنظيم داعش لـ 21 مصريًا في ليبيا قبل أيام، وشن الجيش المصري غارات جوية لمعاقل التنظيم، قال لـ "مصر العربية" في موقف سيارات الميكروباص بمدينة السلوم : " الأجرة من السلوم إلى الإسكندرية 55 جنيًا ،ولكن حاليا السواقين عاوزين من كل واحد 250 جنيه للإسكندرية ،ومن يخفض السعر يوافق على 200 جنية ،ده يرضى ربنا".

 

أما على محمود أحد أبنا محافظة كفر الشيخ العائدين من ليبيا فقال لـ "مصر العربية" : "المهندس اللى كنا شغالين عنده فى ليبيا وصلنا لمنفذ السلوم ببلاش، وبعد ما عدينا المنفذ أخدنا عربية للموقف، مسافة 5 كيلو، السواق أخد من كل واحد 50 جنيهًا وهى المفروض 5 جنيه (10 أضعاف)، استغلال رسمي واحنا مش عارفين نعمل ايه" .

 

من جهته قال طه محمود من محافظة البحيرة : "الحمد لله اننا اتفقنا مع واحد من بلدنا علشان ياخدنا من السلوم بدلا من استغلال السائقين لنا هنا" .

 

وردا على هذا الشكاوى السابقة قال مهدى بريك سائق ميكروباص ينقل العائدين من المنفذ لمدينة السلوم :" الكلام مش صحيح .. احنا بنوصل الفرد من بوابة المنفذ إلى الموقف فى السلوم بـ 5 جنيهات بس، لكن السواقين اللى بيودوهم للأسكندرية هما اللي بياخدوا من الواحد 250 جنيها". ولم  تتمكن مصر العربية من الوصول لأحد السائقين العاملين على خط السلوم الإسكندرية.

 


في المقابل، وجه اليوم الجمعة محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد للسكرتير العام المساعد علاء عبد الشكور بمتابعة الأوضاع بمنفذ السلوم والتنسيق مع شركة أتوبيس غرب الدلتا لتدبير أتوبيسين لنقل المصريين العائدين من منفذ السلوم حتى موقف السيارات بمدينة السلوم، والدفع بـ 10أتوبيسات أخرى لنقلهم حتى مطروح والاسكندرية حتى لا يتم استغلالهم من سائقي السيارات الخاصة .

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان