رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

معتوق: "المصاهرة" أخرجت أعدادًا كبيرة من قائمة العمالة المصرية بليبيا

معتوق: المصاهرة أخرجت أعدادًا كبيرة من قائمة العمالة المصرية بليبيا

أخبار مصر

رجب معتوق وناهد عشري

بجانب العقود الموثقة

معتوق: "المصاهرة" أخرجت أعدادًا كبيرة من قائمة العمالة المصرية بليبيا

أحمد بشارة 20 فبراير 2015 14:18

قال رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، إن المصاهرة بين القبائل المصرية ونظيرتها الليبية فضلا عن العقود غير الموثقة التي دخلت بها العمالة المصرية (غير الشرعية) كانا وراء خروج أعداد كبيرة من قائمة العمالة المصرية التي تم حصرها الجانب الليبي.

وأشار معتوق - خلال بيان وصل مصر العربية نسخة منه – إلى أن العمالة غير الشرعية التي تعمل بدون عقود عمل في أغلب المزارع وتضم من 10 إلى 15 عاملًا في كل مزرعة.

أوضح خلال اللقاء الذي جمعه بالدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة أمس، بديوان عام الوزارة، أن أصحاب الأعمال والشركات الليبية تفضل العمالة المصرية عن غيرها، ما يجعل على استقدام المصريين أكبر، وذلك بعد استقرار الأوضاع في ليبيا.

أضاف "معتوق" أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالاشتراك مع والاتحاد الوطني لعمال ليبيا، قرروا إنشاء غرفة عمليات مشتركة في مدينة بنغازي، ولها العديد من الفروع في مدن ليبية أخرى، تتولي التعرف وإجراء المسوح اللازمة حول أوضاع العمال المصريين، وظروفهم في أماكن عملهم والمناطق التي يقطنون بها، وإمكانية حصرهم، خاصة العمالة غير المنتظمة منهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان