رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالتفاصيل.. 22 طريقًا وكوبري تدخل الخدمة بالصعيد خلال أيام

وزير النقل لـ"مصر العربية"..

بالتفاصيل.. 22 طريقًا وكوبري تدخل الخدمة بالصعيد خلال أيام

احمد عطية 20 فبراير 2015 13:51

تستعد وزارة النقل لإدخال 22 طريقًا وكوبري للخدمة، معظمها في الوجه القبلي، خلال أيام، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ومجموعة كبيرة من الوزراء.

وأوضح المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن قائمة المشروعات التي ستفتتح تشمل 8 طرق رئيسية وازدواج وتوسعة عدد آخر من الطرق.

وأضاف أنه سيتم افتتاح كباري جديدة من بينها محور كوبري بنى مزار العلوى على النيل لربط طريق الشيخ فضل - رأس غارب بالطريق الصحراوي الغربي القاهرة - أسوان فوق خطوط السكة الحديد، وترعة الإبراهيمية بكوبرى بطول 400 متر، بالإضافة إلى مطالع ومنازل بطول 420 مترا الغربى عابرًا الطريق الصحراوى الشرقى بكوبرى بطول 220 مترا وعابرا نهر النيل بكوبرى بطول 800 متر بتكلفة 400 مليون جنيه.

كما يفتتح رئيس الوزراء كوبرى الكلابية العلوي للربط المباشر بين الطريق الدائرى حول مدينة الأقصر وطريق الأقصر - كوم امبو الزراعى الغربى بتكلفة 84 مليون جنيه.

وأضاف الوزير أن مشروعات الطرق الجاهزة للافتتاح تضم أيضًا كوبرى الكباش العلوى لنقل الحركة من طريق المطار إلى داخل المدينة أعلى طريق الكباش، وإنشاء مسار علوي لجذب السياحة لمشاهدة هذه المنطقة الأثرية بتكلفة 30 مليون جنيه.

كما تشمل المشروعات، بحسب الوزير، إنشاء كوبري امتدادًا لطريق مطار الأقصر يعمل كازدواج لطريق الأقصر - المطار لتحقيق السيولة المرورية بتكلفة 45 مليون جنيه، وكوبرى المعنا العلوى والسفلى وهو كوبرى أعلي السكة الحديد بمحافظة قنا، للقضاء على التكدس المرورى بمنطقة مزلقان المعنا وتحقيق السيولة المرورية للقادم من قنا إلى سفاجا وإلغاء التقاطع مع خط السكة الحديد بتكلفة 96 مليون جنيه.

وأشار ضاحى إلى أن مشروعات الطرق والكباري بالصعيد، تشمل كوبرى أبو حماد العلوى استكمال كوبرى أبو حماد العلوى فوق ترعة الوادى، وذلك لربط طريق 36 الحربى بطريق أبوحماد - الزقازيق المزدوج، وكذلك كوبرى العباسة بمحافظة الشرقية لحل مشكلات التقاطعات المرورية عند نقطة مفارق العباسة بجوار كوبرى العباسة المتحرك وتخفيف الضغط عن الكوبري.

وتابع أن كوبرى طنطا – كفر الشيخ على الطريق الزراعي يهدف إلى إلغاء تقاطع الطريق الزراعى مع طريق طنطا - كفر الشيخ الجديد، وكذلك إلغاء تقاطعه مع طريق طنطا - كفر الشيخ القديم، مشيرًا إلى إنشاء 10 كبارى سطحية بالقطاع السابع بطريق القاهرة الإسكندرية بتكلفة 120 مليون جنيه مع إنشاء كوبرى المحمودية المتحرك والذي يقع على ترعة المحمودية لربط طريق دمنهور – المحمودية بطريق رشيد.

وكشف وزير النقل أن شركات الوزارة التابعة للقابضة لمشروعات الطرق والكباري انتهت من ازدواج طريق العباسة - الإسماعيلية في المسافة من القصاصين حتى العباسة بطول 20 كم لاستيعاب الحركة المرورية والحد من الحوادث في المنطقة، وكذلك ازدواج طريق سفاجا - قنا بطول 20 كم لخدمة متطلبات السياحة بمدينة سفاجا، كما تم صيانة ورفع كفاءة طريق أسوان - أبو سمبل بطول 50 كم باعتباره أحد المحاور السياحية.

كما شملت المشروعات الانتهاء من ازدواج طريق طريق بنى سويف - المنيا الزراعى في المسافة من بنى سويف حتى سدس بطول 25 كم، واستكمال ازدواج طريق أسيوط - سوهاج (مدخل الكوامل) غرب النيل ضمن مشروعات ازدواج طريق الصعيد البحر الأحمر.

وأشار الوزير إلى الانتهاء من تطوير الطريق الدائرى حول مدينة القاهرة الكبرى من الأوتوستراد حتى الإسماعيلية، بطول 30 كم، لاستيعاب الأحجام المرورية المتزايدة على الطريق.

 

اقرأ أيضًا:

وزير النقل يزور موقع حفر القناة الجديدة ويحصل على درع الهيئة من مميش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان