رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

24 فبراير.. بدء تلقى طلبات الحج لأعضاء الجمعيات بالإسماعيلية

24 فبراير.. بدء تلقى طلبات الحج لأعضاء الجمعيات بالإسماعيلية

أخبار مصر

عدد من الحجاج المصريين

24 فبراير.. بدء تلقى طلبات الحج لأعضاء الجمعيات بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 20 فبراير 2015 13:47

​أعلنت الدكتورة كريمة حلمي سويلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسماعيلية،  بدء تلقي طلبات الحجاج لأعضاء الجمعيات الأهلية والتعاونية  في 24 فبراير الجاري.

 وأكدت أن الجمعيات التي يتم السماح لها هي التي من أغراضها تيسير رحلات الحج لأعضائها، التي مر على قيدها سنتان على الأقل في بداية يناير 2015 وحجم مصروفاتها لآخر ميزانية عمومية معتمدة من الجمعية العمومية لا تقل عن خمسين ألف جنيه مصري ولم يوقع عليها أي جزاءات لمخالفات قانونية ارتكبتها .

وأوضحت يشترط للعضو المتقدم للحج أن يكون مر على عضويته بالجمعية ستة أشهر على الأقل عند تقديم الطلب ويكون منتظماً في سداد الاشتراكات حتى تاريخ الإعلان، ولم يسبق له الحج من قبل وأن يكون مقيمًا بدائرة المحافظة وفقا لبطاقة الرقم القومي وخلوه من الأمراض المعدية والفيروسية والسرطانية والعصبية والنفسية، وبما يمكنه من أداء مناسك الحج بالاعتماد على نفسه.

وتابعت، أنه يتم توزيع النموذج المجاني المعد لطلب الحج من خلال الإدارات الاجتماعية على الجمعيات الأهلية المستوفاة للشروط بدائرة عملها، ويتم استيفاؤه من الأعضاء الراغبين في الحج والمرافق لهم من أحد الأقارب ويكون له الفرصة نفسها عند إجراء القرعة بحد أقصى ثلاثة أعضاء في الاستمارة الواحدة ويستثنى من سابقة الحج المحرم المرافق للسيدات الأقل من 45 سنة اللاتي لم يسبق لهن الحج أو الأبناء المرافقين لوالديهم من كبار السن أو المعوقين غير القادرين على خدمة أنفسهم.

وتقدم طلبات الحج بعد اعتمادها من الجمعية للإدارة الاجتماعية التابع لها الجمعية على النموذج المشار إليه مستوفاة البيانات كافة ويرفق به صورة شخصيه جديدة وصورة بطاقة الرقم القومي وذلك خلال المدة المحددة بالإعلان عن فتح باب التقديم.

واستكملت، أن يكون للزوج والزوجة والوالدين والأبناء والاشقاء حق التقدم في طلب واحد لقرعة الحج ولهما الفرصة نفسها في الفوز بالحج معا. ​


 

أقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان