رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بدء إعفاء المنشآت الاقتصادية من فوائد التأمينات بنسبة 50% الاثنين

بدء إعفاء المنشآت الاقتصادية من فوائد التأمينات بنسبة 50% الاثنين

ايمان عبد القادر 20 فبراير 2015 13:36

أكدت آمال عبد الوهاب رئيسة صندوق التأمينات على العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص أن المهلة التي منحتها الهيئة القومية للتأمينات للمنشآت الاقتصادية، والمؤمن عليهم للإعفاء من فوائد الديون المستحقة عليهم للتأمينات بنسبة 100 % ستنتهى بعد غد الأحد، وسيبدأ تطبيق الإعفاء بنسبة 50%  بعدها.

وقالت عبد الوهاب لـ "مصر العربية" إن قانون الإعفاء من الفوائد رقم 118 لسنة 2014 بدأ تطبيقه في نهاية أغسطس الماضي واستفادت  منه كافة المنشآت الاقتصادية، وأصحاب الأعمال والمؤمن عليهم الخاضعين لأحكام قانون التأمينات رقم 79 لسنة 1975 والقانون رقم 108 لسنة 1976 وقانون، التأمين الاجتماعي للعاملين المصريين في الخارج رقم 50 لسنة 1987. 

وأضافت عبد الوهاب أنه بدءا من الاثنين القادم ستبدأ الهيئة في تطبيق بنسبة 50 % على فوائد التأمينات لكافة المنشآت الاقتصادية لمدة ستة أشهر مشيرة إلى أن المادة الأولى من القانون تنص على: يعفى أصحاب الأعمال، والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة عليهم وذلك عن الاشتراكات والأقساط المستحقة حتى تاريخ العمل بهذا القانون وفقا لأحكام قوانين التأمينات المعمول بها حاليا. 

وأوضحت عبد الوهاب إلى أن الإعفاء من هذه المبالغ تم وفقًا للنسب الآتية: أولا: 100 % من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون تنتهى في فبراير. 


ثانيا : 75 % من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية للمدة المنصوص عليها في البند الأول. 


ثالثا: 50 %  من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية للمدة المنصوص عليها في البند ثالثا. 

ودعت عبد الوهاب أصحاب الاعمال والمنشآت الاقتصادية سرعة الاستفادة بنسبة الإعفاء 100 % قبل انتهاء المهلة والإسراع في سداد أصل الدين حتى يتم إسقاط الفوائد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان