رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عشري: حصر العائدين من ليبيا يقضي على السماسرة والهجرة غير الشرعية

عشري: حصر العائدين من ليبيا يقضي على السماسرة والهجرة غير الشرعية

أخبار مصر

الدكتورة ناهد عشري مع رجب معتوق (يمين) وجبالي المراغي (يسار)

عشري: حصر العائدين من ليبيا يقضي على السماسرة والهجرة غير الشرعية

أحمد بشارة 20 فبراير 2015 12:34

قالت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، عشري، إن الوزارة تعمل على إنجاز الربط الإلكتروني بينها وبين وزارة العمل الليبية، من خلال استمارات حصر عدد العمالة المصرية في ليبيا، وذلك لاستخدام هذا الحصر بعد استقرار الأوضاع السياسية في ليبيا.

وأكدت عشري، خلال اللقاء الذي جمعها، مساء أمس الخميس، بالأمين العام للاتحاد الدولي للعمال العرب رجب معتوق -ليبي الجنسية- بديوان عام الوزارة، أن وزارة العمل الليبية ستعمل أيضًا على حصر باحتياجات أصحاب العمل لديها كي تحدد احتياجات صاحب العمل والسوق الليبية، لتستخدمها مصر في تصدير العمالة.

 

وأضافت وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن هذا الحصر سيقضي على ظاهرة الهجرة غير الشرعية والسماسرة من خلال عقود العمل التي سيتم التصديق عليها إلكترونيًا بين الوزارتين، بما يضمن حقوق العمال.

 

وكشفت أن عدد العاملين المصريين العائدين من ليبيا الذين قدموا استمارات حصر للوزارة عام 2011 بلغ 170 ألفًا، وبلغ من قدم نفس الاستمارة عام 2014 نحو 72 ألف و 745 منهم 118 إناث، مشيرة إلى أن الوزارة أعادت فتح باب حصر العمالة العائدة من ليبيا منذ يومين خلال الموقع الرسمي للوزارة وعبر 27 مديرية للقوى العاملة والهجرة بالمحافظات.

 

وأكدت أن الحكومة  قادرة على توفير فرص عمل للعمالة المصرية العائدة من ليبيا، بعد التهديدات التي يتلقاها العمال المصريين هناك والتي انتهت بذبح 21 عاملًا قبطيًا على يد عناصر من تنظيم "داعش" على سواحل طرابلس.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان