رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصيادلة: قرار دعم التأمين الصحي بـ2.5 مليار جنيه إيجابي

الصيادلة: قرار دعم التأمين الصحي بـ2.5 مليار جنيه إيجابي

أخبار مصر

نقابة الصيادلة

الصيادلة: قرار دعم التأمين الصحي بـ2.5 مليار جنيه إيجابي

بسمة عبدالمحسن 19 فبراير 2015 20:28

أشاد الدكتور هيثم عبد العزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين وعضو النقابة العامة للصيادلة، بقرار مجلس الوزراء بدعم ميزانية التأمين الصحي بقيمة 2.5 مليار جنيه، واصفًا القرار بالإيجابي.

وأضاف في بيان اليوم، أن القرار جاء استجابة لمطالب نقابة الصيادلة وجموع الشعب المصري بدعم وتحسين الخدمات الصحية التي تقدم للمرضى.

وأشار إلى أن هذا الدعم سيمكن هيئة التأمين الصحى من تطبيق مزايا قانون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014 على جميع الصيادلة العاملين بالتأمين الصحى، مؤكداً ضرورة أن يتمتع جميع العاملين بهيئة التأمين الصحى بنفس المزايا التى يحصل عليها أقرانهم العاملون بوزارة الصحة.

وشدد عبدالعزيز على أهمية الاستمرار في زيادة المخصصات المالية لوزارة الصحة وللتأمين الصحي لتصل إلى المعدلات العالمية، وذلك وفقًا لما أقره الدستور المصري.

وأوضح رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين أن الاهتمام بأوضاع جميع العاملين بالقطاع الصحي سواء بوزارة الصحة أو بهيئة التأمين الصحي وبشكل خاص العاملين بوزارتي التعليم العالي والاستثمار أمر ضروري وحتمي لما في ذلك من فائدة ستعود بالأول على المريض.

وفي سياق متصل، ناشد عبد العزيز مجلس الوزراء، الاستجابة لمطالب الصيادلة العاملين بوزارتي الاستثمار والتعليم العالي وتطبيق مزايا القانون 14 عليهم أسوة بزملائهم بوزارة الصحة.

 

اقرأ أيضًا:

الصيادلة: إنشاء 3 مراكز لمعلومات الدواء بمستشفيات بني سوي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان