رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

عامل "بترو شهد": الإدارة هددتنا بالحبس لرفض إنهاء إضرابنا عن الطعام

عامل بترو شهد: الإدارة هددتنا بالحبس لرفض إنهاء إضرابنا عن الطعام

أخبار مصر

جانب من إضراب بترو شهد عن العمل - صورة أرشيفية

عامل "بترو شهد": الإدارة هددتنا بالحبس لرفض إنهاء إضرابنا عن الطعام

أحمد بشارة 19 فبراير 2015 17:05

قال أحد العاملين المضربين عن الطاعم بشركة "بترو شهد" التابعة لوزارة البترول: إن المهندس أحمد الهواري رئيس مجلس إدارة الشركة هددنا  بتحرير محضر بقسم شرطة أكتوبر في حال عدم إنهائنا الإضراب".

وأوضح لـ "مصر العربية"  أن المهندس قاسم محمد قاسم رئيس مجلس إدارة شركة "المستقبل" الذين يعملون معه من الباطن، على حد وصفه، اجتمع بهم بعد دخول 90 عاملا من المؤقتين في إضراب عن الطعام، أمس الأربعاء، وحدد موعد للاجتماع مع "الهواري" لحل مشكلتهم.

 

وأضاف العامل،  "الهواري" رفض مقابلة العمال في الوقت المحدد، وهددهم بتحرير محضر ضدهم واتهمهم بعرقلة العمل داخل الشركة، واتخاذ أساليب غير مشروعة للضغط على الإدارة لتنفيذ مطالبهم.

 

وروي العامل أنهم في كل مرة يتم تجديد عقد المقاول يطالبون بالتعيين، إلا أن الإدارة تختلق أعذارًا وأسبابا تحول بينهم وبين التعيين والتثبيت، مشيرًا إلى أن المقاول يتغير كل عامين.

 

وأكد أن هذه المرة سيجدد المقاول عقده ولن يسندوا الأعمال إلى مقاول آخر، وعند المطالبة بالتعيين، رفص رئيس مجلس الإدارة، وقال لهم: "انسوا التعيين".

 

كما كشف عن  أن الشركة بدأت العمل عام 2008 وكان إنتاجها 3 آلاف برميل، والآن وصل إنتاجها 26 ألف و500 برميل بترول.

 

وكان ما يقرب من 90 عاملا بشركة "بترو شهد" قد دخلوا، أمس الأربعاء، في إضراب عن الطعام، اعتراضًا على تعنت الإدارة ورفضهم تنفيذ مطالبهم.

 

تعد شركة "بترو شهد" واحدة ضمن 41 شركة مشتركة و 12 شركة عامة تابعة للهيئة المصرية العامة للبترول، وتقع على طريق الواحات البحرية.

 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان