رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السيسي: الجيش لم يُقْدِم على غزو أي دولة طمعًا في مواردها

السيسي: الجيش لم يُقْدِم على غزو أي دولة طمعًا في مواردها

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: الجيش لم يُقْدِم على غزو أي دولة طمعًا في مواردها

الأناضول 19 فبراير 2015 16:46

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن الجيش المصري يحمي مصالح بلاده ويدافع عنها و "لم يُقْدِم على غزو أي دولة طمعاً في مواردها أو ثرواتها".

جاء ذلك خلال لقاء السيسي، صباح اليوم الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية، بالقاهرة، بعدد من رؤساء تحرير الصحف الرئيسية في دول حوض النيل وبعض دول الجنوب الأفريقي، وذلك بحضور مسؤولي وزارة الخارجية المكلفين بمتابعة شئون دول حوض النيل، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

 

وبحسب المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف في تصريح للصحفيين، أن الرئيس أكد على أن "دماء المصريين الأبرياء لا يمكن أن تذهب هباء وأنه يتعين التصدي لمن يبررون القتل باِسم الدين ويصنفونه في إطار الجهاد، وهي رؤى مغلوطة تجافي الحقيقة تماماً".

وقال السيسي إن "الضربة الجوية المصرية لمعاقل التنظيم الإرهابي (داعش) في ليبيا كانت مركزة واستهدفت العناصر الإرهابية فقط دون سواها".

وأَضاف السيسي، بحسب ما نقله المتحدث باسم الرئاسة ، أنه بــ"الرغم مما هو معروف عن حجم وقوة الجيش المصري إلا أنه لم يُقْدِم على غزو أي دولة طمعاً في مواردها أو ثرواتها، ولكنه يدافع عن الوطن ويحمي مصالحه، ويساهم في القضاء على مصادر تهديد الأمن القومي المصري، وفي مقدمتها الإرهاب".

وكانت مقاتلات تابعة للجيش المصري نفذت ضربات جوية، فجر الاثنين الماضي ضد أهداف قالت إنها لتنظيم "داعش" بليبيا ردا على مقتل 21 مصريا ذبحا الليلة التي سبقتها على يد مسلحي التنظيم في ليبيا، حسب تسجيل مصور، في حين أكدت رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثق عن البرلمان المنعقد في طبرق، شرقي ليبيا أن تلك "الضربات جاءت بتنسيق مسبق معه".

 

وبحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش المصري محمد سمير، الأربعاء، طالب  السيسي، مقاتلي الجيش، بالاستعداد لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها من أجل الحفاظ على سيادة مصر.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان