رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الوزير: بدء تكريك بحيرات الإسماعيلية الجديدة

وحفر أساسات 374 عمارة..

الوزير: بدء تكريك بحيرات الإسماعيلية الجديدة

نهال عبد الرءوف 19 فبراير 2015 15:09

أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة، الانتهاء من حفر أساسات 374 عمارة، وأعمال الخرسانة العادية لـ80 عمارة والخرسانة المسلحة لـ25 عمارة أخرى.

 

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، بجزيرة البلاح الواقعة بالكيلو 51 في القطاع الشمالى من القناة الجديدة، أنه تم الانتهاء من التصميمات العامة لجميع العمارات، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من مدينة الإسماعيلية الجديدة تشمل إنشاء 34 ألف عمارة، بينما تشمل المرحلة الثانية إنشاء 58 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى المنشآت الإدارية والحكومية ومحطات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

 

وأشار الوزير إلى العمل على تكريك البحيرات بين القناة والإسماعيلية الجدية، وعددها 5، ويعمل بها شركتين مصريتين، إضافة إلى شركة ثالثة تبدأ عملها الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أنه من المقرر إنشاء كورنيش على هذه البحيرات.

 

وأوضح أن 74 شركة مصرية تعمل حاليًا بمدينة الإسماعيلية الجديدة وأن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعمل على تنفيذ أعمال الطرق والإنشاءات على التوازي، مؤكدًا التنسيق مع الوزارات المعنية للبدء فى تنفيذ أعمال المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحي.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان