رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. وزير الإسكان يتفقد 6 أكتوبر.. ويعد بإنهاء خطوط المياه قبل الصيف

بالصور.. وزير الإسكان يتفقد 6 أكتوبر.. ويعد بإنهاء خطوط المياه قبل الصيف

أخبار مصر

جانب من الزيارة

بالصور.. وزير الإسكان يتفقد 6 أكتوبر.. ويعد بإنهاء خطوط المياه قبل الصيف

عبدالله محمد 19 فبراير 2015 13:05

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، في مدينة 6 أكتوبر، وتفقد مشروع المأخذ والخطوط الناقلة لمحطة مياه مدينة 6 أكتوبر، مؤكدًا أنها ستخدم جميع التوسعات في مدينة ٦ أكتوبر، وجزءا كبيرا من مناطق وسط الجيزة، مما سينهي أزمة كبيرة في هذه المناطق خلال الصيف المقبل، عقب إنهاء تنفيذ المحطة.

وشدد الوزير على المتابعة المستمرة لجميع الأعمال، والبرامج الزمنية للمشروع، مطالبا اتحاد شركتي أوراسكوم وأبناء حسن علام القائمين على تنفيذ المشروع، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المضغوط، نظراً لأهميته القصوى قبل بداية الصيف المقبل.

وأصدر الوزير تعليماته للفريق القائم على متابعة تنفيذ المشروع، بالقيام بالمتابعة اليومية للأعمال والرصد الفوري لأي مُشكلات أو مُعوقات تعود بالسلب على تقدم الأعمال، على أن يتم التدخل وحلها فورًا قبل تأثيرها على البرنامج الزمني المضغوط.

وأوضح المهندس عمرو خطاب، المسئول عن متابعة المشروع، أنه يُعد من المشروعات القومية التي يتم متابعتها بصورة يومية، مؤكدًا أن الوزير طالب بأن يتم العمل بالمشروع ٢٤ ساعة عن طريق الورديات، لسرعة إنهائه.

وأشار خطاب إلى أن طاقة الخطوط بطول 38 كيلومترًا، وستنقل 1.2 مليون متر مكعب في اليوم من نهر النيل إلى محطة التنقية بمدينة ٦ أكتوبر، ويخدم المشروع جميع التوسعات في المدينة، وجزء كبير من مناطق وسط الجيزة مما سينهي أزمة كبيرة في هذه المناطق خلال الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان