رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عدوي: الوزراء يوافق على دعم موازنة التأمين الصحي بـ2.5 مليار جنيه

عدوي: الوزراء يوافق على دعم موازنة التأمين الصحي بـ2.5 مليار جنيه

أخبار مصر

وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي

عدوي: الوزراء يوافق على دعم موازنة التأمين الصحي بـ2.5 مليار جنيه

بسمة عبدالمحسن 19 فبراير 2015 09:15

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي أن مجلس الوزراء وافق في جلسته المنعقدة أمس على مقترح دعم موازنة الهيئة العامة للتأمين الصحي المقدم من الوزارة بمبلغ ٢.٥ مليار جنيه.

وأوضح في بيانه اليوم أن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين يمتد إلى محافظة سوهاج بداية مارس ثم يمتد ليشمل ست محافظات أخرى خلال العام الحالي وكذلك إدخال حزم تغطية صحية جديدة وزيادة تمويل الحزم التي تحتاج إلى دعم مالي أكبر مثل علاج التهاب الكبد الوبائي بڤيرس C والدعامات الدوائية لمرضى الشرايين التاجية والشريان الأورطي وزيادة التغطية العمرية لمرضى أنيميا البحر المتوسط ليرتفع إلى سن ١٨ عاما ودعم علاج مرضى التصلب العصبي المتناثر.

 

وشدد على أن ذلك يأتي في ظل سعي الدولة المصرية للعمل على تطبيق الدستور المصري الذي يلزم الدولة بتخصيص نسبة للصحة من الإنفاق الحكومي لا تقل عن ٣٪ من الناتج القومي الإجمالي تتصاعد تدريجيا حتى تتفق مع المعدلات العالمية وافق مجلس الوزراء على المقترح المقدم من الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان بدعم موازنة هيئة التأمين الصحي بنحو ٢.٥ مليار جنيه مصري.

 

وأوضح عدوي في حيثيات المقترح الذي تقدم به لمجلس الوزراء أن الهدف من زيادة الدعم المالي لهيئة التأمين الصحي هو تمكين هيئة التأمين الصحي من رفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة منها حاليًا لمستوى يليق بالمواطن المصري وذلك من خلال التوسع في تطبيق برنامج التغطية الصحية لغير القادرين والذي بدأ فعليا في محافظتي الأقصر وأسوان أنواع حديثة من المفاصل الصناعية ذات المواصفات الخاصة و أدوية علاج الأورام مرتفعة التكلفة.

 

ولفت إلى أن المقترح يشمل أيضًا رفع كفاءة مستشفيات هيئة التأمين الصحي وتحديث أجهزتها الطبية بالإضافة إلى تمكين هيئة التأمين الصحي من زيادة قيمة تعاقداتها مع المستشفيات التي تقدم الخدمة الصحية لمرضى التأمين الصحي مما يؤدي إلى زيادة أعدادها ودخول المستشفيات المتميزة إلى مجموعة مقدمي الخدمة الصحية لمرضى هيئة التأمين الصحي.

 

وأعلن وزير الصحة أن هذا الدعم المالي سيمكن هيئة التأمين الصحي من الإيفاء بواجباتها تجاه العاملين بها من الكادر الطبي والتمريضي في ظل قانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان