رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

غلق باب الترشح لمجلس النواب السابعة مساء اليوم

غلق باب الترشح لمجلس النواب السابعة مساء اليوم

أخبار مصر

التقدم بطلبات أوراق الترشح للانتخابات البرلمانية

غلق باب الترشح لمجلس النواب السابعة مساء اليوم

متابعات 19 فبراير 2015 08:16

قالت اللجنة العليا للانتخابات إن باب الترشح لانتخابات مجلس النواب سيغلق في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس.

 

وأضافت اللجنة، في بيان اليوم، أنه سيتم الإعلان غدا الجمعة عن أسماء المرشحين المقبولين في الانتخابات في النظامي الفردي والقوائم في كل مقر للجنة المحافظة.
 

كانت اللجان الانتخابية في المحافظات بدأت أول الأسبوع الماضي في تلقي طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب، سواء للمرشحين على المقاعد المخصصة للقوائم الحزبية أو المقاعد الفردية أو المرشحين القوائم خارج مصر.

ومن المقرر أن تنتهي فترة تلقي طلبات الترشح اليوم الخميس، بعد قرار اللجنة بمدة فترة تلقي الطلبات لمدة يومين.
 

وقالت اللجنة، في بيانها، إن 5470 شخصا قدموا أوراق ترشحهم لانتخابات مجلس النواب حتى مساء أمس الأربعاء.
 

من المقرر أن تجرى الانتخابات على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخلها يومي 22 و23 مارس المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل، وداخلها يومي 26 و27 أبريل 2015.

وتشمل المرحلة الأولى للانتخابات محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.
 

بينما تضم المرحلة الثانية محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان