رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. ندوة بعنوان "سلامة المرأة من التحرش" بمطروح

بالصور.. ندوة بعنوان سلامة المرأة من التحرش بمطروح

أخبار مصر

جانب من الندوة

بالصور.. ندوة بعنوان "سلامة المرأة من التحرش" بمطروح

محمد مصطفى 19 فبراير 2015 00:36

 أقيمت اليوم  بقاعة مديرية الشباب والرياضة، الأربعاء، ندوة بعنوان "سلامة المرأة من التحرش"، بالتنسيق بين مديرية أمن مطروح، ومديرية الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة بمطروح.

 

وتناولت الندوة التعريف بالتحرش والقانون الذي يعاقب عليه وكيفية مكافحته ومجابهته من قبل الفرد والدولة.

 

وحاضر بالندوة، الدكتورة سليمة عبد الرحيم، أمينة المجلس القومي للمرأة بمطروح، والدكتورة سها أحمد، بكلية رياض الأطفال، والمقدم إسلام عمارة، رئيس قسم حقوق الإنسان والتواصل المجتمعي بمطروح، والمقدم خالد عمار، رئيس مباحث مكافحة العنف ضد المرأة، وحضر عددٌ من الفتيات والسيدات من مختلف الأعمار.

وفي البداية، أثنت الدكتورة سها أحمد، على أخلاق بنات محافظة مطروح، مؤكدةً أنَّ ما شهدته من تصرفاتهن وحفاظهن على قيم وتقاليد البيئة البدوية، مضيفةً أنه يجب على الفتاة أن تجعل من تصرفاتها حاجزًا للآخرين.

 

وأكدت أهمية زي الفتاة، ونظرة الآخربن لها، حيث رأت أنه كلما كان الزي محافظًا ومحتشمًا قلت فرص التحرش، مشيرةً إلى أنَّ المرأة قوية وأنها تمثل أكثر من 50% من المجتمع

 

وقال المقدم خالد عمار، بأن القانون المصري يكفل للفتاة مواجهة التحرش والدفاع عن نفسها، مشدِّدًا على ضرورة الاتصال بشرطة النجدة فورًا في حالة تعرض أي فتاة للتحرش.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. السيسي يلتقي عمد مطروح عقب تفقده إجراءات تأمين الحدود

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان