رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نتنياهو: قلوبنا مع أسر الضحايا ومع الشعب المصري

نتنياهو: قلوبنا مع أسر الضحايا ومع الشعب المصري

أخبار مصر

نتنياهو

نتنياهو: قلوبنا مع أسر الضحايا ومع الشعب المصري

اﻻناضول 18 فبراير 2015 18:18

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: "قلوبنا مع أسر الضحايا ومع الشعب المصري الذي يتعامل مع هذه المأساة المروعة"، وذلك في أول إدانة إسرائيلية رسمية لواقعة ذبح 21 مصريا على يد تنظيم "داعش" في ليبيا.

وأضاف نتنياهو في مستهل اجتماع بمكتبه في القدس، اليوم الأربعاء، مع السيناتور الأمريكي، ديفيد بيردو: "قوى الإسلام المتطرف تتقدم اليوم في كل أنحاء الشرق الأوسط، وقبل أيام معدودة ذبحت الدولة الإسلامية بشكل همجي 21 مواطنًا مصريًا في ليبيا".

وتابع في تصريح مكتوب حصل مراسل وكالة الأناضول على نسخة منه: "قلوبنا مع أسر الضحايا ومع الشعب المصري الذي يتعامل مع هذه المأساة المروعة. إسرائيل ستواصل الوقوف بجانب مصر في الحرب ضد الإرهاب الذي يشكل تهديدًا علينا جميعًا".

وأردف: "بينما تذبح الدولة الإسلامية الأبرياء، تسعى الدولة الإسلامية الإيرانية دون هوادة إلى الحصول على الأسلحة النووية وهدفها المعلن هو تدمير دولة إسرائيل. إن المقترح الأخير الذي قدمته لها الدول العظمى الست لن يوقفها، مضيفاً أن الإيرانيون يعلمون بطبيعة الحال تفاصيل هذا المقترح كما تعلمه إسرائيل؛ لذا عندما نقول إن المقترح الحالي سيؤدي إلى صفقة سيئة وخطيرة نعلم عمّا نتحدث".

وتسعى الدول الكبرى منذ أكثر من عام إلى التوصل إلى اتفاق نهائي لضبط برنامج إيران النووي بعد التوصل إلى اتفاق مؤقت في نوفمبر 2013.

وكان المفاوضون الست (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا) حددوا نهاية مارس المقبل كمهلة للتوصل إلى هذا الاتفاق النهائي، قبل أن يتم تمديد هذه المهلة حتى 30 يونيو من العام الجاري، عن أن يكون تاريخ نهاية مارس هو تاريخ محدد للتوصل إلى اتفاق حول جوهر هذا الاتفاق النهائي.

ويشك الغرب في أن إيران تسعى سرا لامتلاك قدرات تصنيع أسلحة نووية وتنفي طهران هذه المزاعم وتقول إنها تريد مصدرا بديلا للطاقة السلمية عن طريق تخصيب اليورانيوم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان