رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مطران المنيا: الضحايا لو فرطوا في إيمانهم لظلوا أحياء

مطران المنيا: الضحايا لو فرطوا في إيمانهم لظلوا أحياء

أخبار مصر

اسقف المنيا

مطران المنيا: الضحايا لو فرطوا في إيمانهم لظلوا أحياء

محمد كفافى 18 فبراير 2015 16:34

قال الأنبا مكاريوس، الأسقف العام للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، إن تنظيم داعش بليبيا قدم لنا دون أن يدري أعظم وثائق الاستشهاد من أجل الإيمان، حيث إنها وثيقة حية ليست مكتوبة أو مرئية فقط.

 

وأضاف في بيان أصدره اليوم الأربعاء: "فيديو فتك مقاتلي تنظيم داعش بليبيا بالشهداء المصريين، أعظم توثيق للاستشهاد من أجل الإيمان لأن الشهداء المصريين اختطفوا ثم قتلوا لكونهم مسيحيين، ولو كانوا خضعوا لتهديد أو فرطوا في إيمانهم لما قتلهم الإرهابيون".

 

وتابع: "سجل لنا شريط الفيديو، كيف ظهروا رجالًا ومتماسكين إلى اللحظة الأخيرة، حيث ارتفعت أصواتهم بالتضرع إلى الله عند الشروع في قتلهم، إننا نشرف بهم وهكذا كان جميع الشهداء في كل واقعة استشهاد، والفرق فقط أنه توافر لنا هذه المرة فيديو يصور استشهادهم”.

 

وامتدح اﻷنبا أسر الضحايا، قائلاً: "لقد انزعجتم عند سماع خبر اختطاف أبنائكم، ثم تأرجحتم بين الأمل واليأس بخصوص مصيرهم، ثم رُوِّعتم أخيرًا بخبر استشهادهم، ولكن وبقدر صدمتكم وحزنكم الجسيم وشعوركم بالعجز والاستياء الشديدين، إلّا أنكم عما قليل ستدركون أنه مهما علا أولادكم وارتفعوا وكسبوا وتزوجوا وأنجبوا واشتهروا، فإن كل ذلك لا يساوي ما تحقق لهم من مجد وخلود وذكرى طيبة وسيرة مشرفة".

 

واختتم مكاريوس بيانه بالقول: "نصلي من أجل الذين قتلوهم حتى يفتح الله عيونهم، ويقلعوا عن شرورهم، ويضع الرحمة في قلوبهم، ونصلي من أجل ليبيا الشقيقة، ومن أجل إخوتنا المصريين الموجودين حتى يعودوا سالمين".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان