رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

عشري: مكتب عمل في طبرق ومساعد لتوجيه العائدين من ليبيا

عشري: مكتب عمل في طبرق ومساعد لتوجيه العائدين من ليبيا

أخبار مصر

الدكتورة ناهد عشري - وزيرة القوى العاملة والهجرة

33 ألف فرصة عمل بديلة

عشري: مكتب عمل في طبرق ومساعد لتوجيه العائدين من ليبيا

أحمد بشارة 18 فبراير 2015 12:33

قالت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن الوزارة تدرس فتح مكتب مؤقت في مدينة طبرق الليبية، ومنفذ "مساعد"، على المنطقة الحدودية، يضمان ممثلين عن وزارتي الخارجية والقوى العاملة والهجرة لتوجيه العمالة الراغبة في العودة إلى مصر.

وأوضحت عشري، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن كلا المكتبين يستهدفان متابعة أحوال العمال المصريين العائدين وتوجيههم لفرص العمل المتوفرة في المشروعات المختلفة، بالتنسيق مع المحافظين المختصين.

وأشارت وزيرة القوى العاملة إلى توفير 33 ألف و741 فرصة عمل في مختلف التخصصات للراغبين من العمالة العائدة.
وأوضحت أنها أجرت اتصالاتٍ مع رجال أعمال لاستيعاب أعداد من العمالة العائدة، وأبدوا موافقتهم لتوفير فرص عمل في تخصصات مختلفة.

ودعت الوزيرة إلى عقد اجتماع عاجل، غدًا الخميس، مع ممثلي المستثمرين بالمحافظات، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة؛ لحثهم على توفير فرص عمل للعائدين.

وأعطت عشري تعليمات فورية لـ 13 مكتبًا عماليًا بالسفارات والقنصليات المصرية في الدول العربية والغربية بتكثيف جهودهم وتوفير فرص عمل لهذه العمالة بالخارج، فضلًا عن تسويق خبراتهم لدى الشركات التي تربطها علاقات وطيدة بتلك المكاتب.

وطالبت العمال العائدين بالتعامل مع استمارات الحصر المجانية التي توزعها الوزارة بمقرها أو الموجودة على الموقع الرسمي لها، حيث يرسل العمال العائدون بياناتهم إلى الوزارة بالبريد، لبيان نوع الضرر الذي أصابهم حتى يمكن المطالبة بتعويضاتهم عندما تستقر الأوضاع في ليبيا.

وأضافت أنها شكلت غرفة عمليات تعمل تحت إشرافها المباشر لمتابعة إجراءات الحصر، وغرفة أخرى لمتابعة الوضع في ليبيا مع العمال.

 

اقرأ أيضًا:

عشري: لا نستطيع حصر العمالة المصرية في ليبيا

قيادات عمالية: إحصائية القوى العاملة عن المفصولين غير حقيقية

"التصاريح المؤقتة".. طريق القوى العاملة الجديد للتحايل على القانون

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان