رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عدوي: لقاءاتنا بشركاء التنمية لن تنقطع لدعم المنظومة الصحية

عدوي: لقاءاتنا بشركاء التنمية لن تنقطع لدعم المنظومة الصحية

أخبار مصر

وزير الصحة

عدوي: لقاءاتنا بشركاء التنمية لن تنقطع لدعم المنظومة الصحية

بسمة عبدالمحسن 18 فبراير 2015 10:45

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي، أن لقاءاتنا بشركاء التنمية لا تنقطع لتقديم الدعم التقني والفني للمنظومة الصحية بمصر.

جاء ذلك في لقائه برئيس جراحي البحرية الأمريكية ورئيس وحدة الأبحاث الطبية بالبحرية الأمريكية بالقاهرة "نامرو ٣" مات ناثن والوفد المرافق له، وكذلك الدكتور جون جيلستاد، رئيس وحدة الأبحاث الطبية بالقاهرة "النامرو 3" بالبحرية الأمريكية بديوان عام وزارة الصحة.

وتناول الطرفان العلاقات المتبادلة بين وزارة الصحة والسكان والنامرو 3 والتي تتمثل في تقديم الدعم التقني والمعملي للترصد وتشخيص الأمراض المعدية الأكثر انتشارًا بجمهورية مصر العربية مثل فيروس الإنفلونزا والفيروس الكبدي الوبائي بي وسي وكذلك الأمراض المستحدثة التي تهدد الشعب المصري مثل وباء الكورونا والإيبولا.

وأشاد وزير الصحة بأهمية تقديم الدعم التقني لوزارة الصحة والسكان لإنشاء معامل ذات مستوى حماية بيولوجية من الفئة الثالثة وكذلك إعداد الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع المواد البيولوجية الخطرة بهذه المعامل.

وأشار إلى التعاون بين وزارة الصحة والسكان والنامرو 3 وكذلك الهيئات القومية والدولية للوقاية والحد من انتشار الفيروسات الكبدية الوبائية من خلال تنفيذ الخطة القومية لمكافحة وعلاج الفيروسات الكبدية التي أطلقت في سبتمبر 2014 .

وعبّر مات ناثن عن سعادته بالتعاون بين النامرو 3 ووزارة الصحة الذي أمتد لأكثر من 7 عقود، مشيدًا بالمهارة والخبرة التي يتميز بها العلماء والباحثون المصريون وكذلك قدم الشكر لإتاحة الفرصة لدراسة الأمراض التي تهدد كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية وكذلك سائر دول العالم.

وشدّد على أهمية استمرار التعاون المثمر بين البلدين وتعزيز الخبرات المحلية في مجال الأبحاث المشتركة التي تهدف إلى الكشف عن عوامل الخطورة والمسببات للعديد من الأمراض التي تواجه مجتمعاتنا في الوقت الحاضر.

كما ستستمر الولايات المتحدة الأمريكية في إرسال أكثر العلماء تميزًا للعمل في النامرو 3 وتقديم الدعم اللازم للارتقاء بالخدمات الصحية الخاصة بالأمراض المعدية في مصر.

اقرأ أيضا:

الصحة-تحذر-مرضى-الكبد-من-سوفالدي-مغشوش-بالسوق">الصحة تحذر مرضى الكبد من سوفالدي مغشوش بالسوق

مرشحون للانتخابات البرلمانية: الكشف الطبي تعسفي والحكومة تتربح من ورائه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان